تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تفوق أحسائي بتأهيل “المجاورات السكنية” و”البلدي” يُثمن جهود “أمانة الأحساء”

الزيارات: 1879
1 تعليق
تفوق أحسائي بتأهيل “المجاورات السكنية” و”البلدي” يُثمن جهود “أمانة الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6528395
تفوق أحسائي بتأهيل “المجاورات السكنية” و”البلدي” يُثمن جهود “أمانة الأحساء”
الأحساء نيوز

ثمن رئيس المجلس البلدي لأمانة الأحساء الدكتور أحمد بن حمد البوعلي اختيار وزارة الشؤون البلدية والقروية لأمانة الأحساء لتكون نموذجاً رائداً على مستوى المملكة لإعادة تأهيل المجاورات السكنية وذلك من خلال دراسة ميدانية لحي الفيصل بالمبرز مقدرا لمعالي الوزير عنايته واهتمامه ، كما شكر الامانة على تعاونها مع المجلس البلدي لتحقيق الدراسة  والوصول والاستفادة من آراء المستفيدين من خلال ورشة عمل ” تطوير حي الفيصل في المبرز” و الذي عقدته أمانة الاحساء مع المجلس البلدي يوم الخميس في مبنى الأمانة.

والشكر موصول لسعادة الأمين على ما يبذله من دعم و توجيه ساهم بشكل كبير و فعال في إنجاح هذا اللقاء و الحصول على النتائج و المخرجات الإيجابية ولفريق عمل مبادرة أنسنة المدن هذا وكان اللقاء  بحضور سعادة وكيل الأمين للتعمير م فؤاد الملحم ورئيس المجلس البلدي د احمد بن حمد البوعلي ونائبه الاستاذ مصطفى الحميد ومنسق اللجنة الثالثة المهندس عبدالعزيز المخايطة واعضاء اللجنة الثالثة حيث قامت وكالة الامانة مشكورةً و من واقع حرصها بإطلاع الساكنين على خطط تطوير الحي ثم الاستماع الى افادة المواطنين و مقترحاتهم.
وتاتي هذه المبادرة ضمن مشروع تاهيل المجاورات السكنية وانسنة المدن وقد رشحت الاحساء لتكون اول منطقة تقام بها الدراسة
قامت الأمانة ممثلة بفريق عمل مبادرة أنسنة المدن و بالتعاون مع المجلس البلدي بعقد ورشة عمل يوم الخميس الموافق ١٤٣٩/١١/١٣ بالشراكة مع المجتمع المحلي لمد جسور التواصل والحديث حول مشروع إعادة تأهيل المجاورات السكنية القائمة.
وقال البوعلي
شاكرا الأمانة على دعوتها و تواصلها مع المجتمع المحلي ومبديا إعجابه بمثل هذه المبادرات التي تساهم في تحسين الوضع المعيشي للمواطن وهذا ما تسعى اليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال تبنيها للمبادرات المميزة بعد درسة الامر بشكل جيد ومن خلال المستفيدين لتحقيق رضى المستفيد
حيث ابتدأ الحديث سعادة وكيل الأمين للتعمير مرحبا بالجميع نيابة عن سعادة الأمين وشاكرا لهم تفاعلهم واهتمامهم وتلبيتهم الدعوة.
كما أشار إلى أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين تسير نحو مستقبل زاهر يلبي جميع الطموحات و التطلعات بسلسلة من البرامج و المبادرات لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠..
منوها إلى المبادرات التي تقودها وزارة الشئون البلدية و القروية والتي تساهم بشكل فاعل و أساسي في تحسين البنية التحتية ومنها :
١- مبادرة تصريف مياه الأمطار و درء أخطار السيول
٢- مبادرة إنشاء و تطوير شبكة الطرق الحضرية
٣- مبادرة إنشاء و تطوير المرافق البلدية
٤- مبادرة تطوير و تحسين أنظمة إدارة المشاريع
٥- مبادرة أنسنة المدن.
كما القى عضو المجلس البلدي المهندس عبدالعزيز المخايطة كلمة أشار فيها إلى أهمية المشاريع التي تشرف على تنفيذها أمانة الأحساء مثمنا وشاكرا لسعادة الأمين حرصه وسعيه و متابعته للمشاريع التنموية في الأحساء .

كما قام فريق عمل مبادرة أنسنة المدن بعرض الملامح العامة للمشروع وبيان معايير اختيار حي الفيصل للتنفيذ و وبيان أعمال المشروع و أثرها في الارتقاء بمستوى الخدمات و نمط الحياة و زيادة الغطاء النباتي وتأهيل الحي للمشاة وفق أعلى معايير الجودة و الشروط و الموصفات الفنية و أصول الحياة و بما يدعم برنامج جودة الحياة ٢٠٢٠.

ثم تم طرح استبيان لاستطلاع الآراء و تبادل وجهات النظر حيث أبدى الحضور من خلال مداخلاتهم مرئياتهم و تطلعاتهم حول الوضع القائم والمستقبلي للحي.
كما نشكر جميع أصحاب السعادة الوكلاء و الأخوة الزملاء على ما بذلوه من جهود لتمثيل أمانة الأحساء و ظهورها بالشكل المميز و المشرف.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    النسيم وحدة أ بالهفوف مازال في ظلام دامس علما بأن جميع الخدمات متوفرة فيه إلا الإنارة متى ياالامانة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>