تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

من هو حامد بن محمد فايز نائب وزير الثقافة الجديد ؟

الزيارات: 1580
التعليقات: 0
من هو حامد بن محمد فايز نائب وزير الثقافة الجديد ؟
https://www.hasanews.com/?p=6528212
من هو حامد بن محمد فايز نائب وزير الثقافة الجديد ؟
محليات - الأحساء نيوز

صدر، أمس الجمعة، أمر ملكي بتعيين حامد بن محمد بن حامد فايز نائبًا لوزير الثقافة بالمرتبة الممتازة.

وحامد بن محمد فايز انضم لعضوية مجلس إدارة شركة الأهلي المالية في نوفمبر من العام 2013م.

ويشغل فايز حاليًّا منصب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك الأهلي التجاري.

وفي هذا الدور، يضطلع حامد بن محمد فايز بالمسؤولية عن الخدمات المصرفية الخاصة، خدمات الفروع، التمويل الاستهلاكي، المطلوبات والضمان البنكي والخدمات المصرفية الإلكترونية وتحويل الأموال

وقبل تولي هذا الدور في أغسطس 2013م، ترأس حامد بن محمد فايز وحدة الخدمات المصرفية الخاصة في البنك. وشغل قبل ذلك منصب المدير التنفيذي ورئيس إدارة الأصول في شركة الأهلي المالية، والتي التحق بها في عام 2009م ولديه أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال التمويل.

وقبل انضمامه إلى مجموعة البنك الأهلي التجاري، أمضى فايز 3 سنوات في لبنك جولدمان ساكس، حيث كان آخر منصب له هو الرئيس التنفيذي للبنك، ورأس كذلك قسم إدارة الاستثمار في السعودية.

ومنذ بداية حياته المهنية، عمل حامد بن محمد فايز في عدد من المؤسسات المالية الدولية والمحلية الرائدة ومنها بنك كريدي سويس، إدارة الخزانة في البنك الأهلي التجاري، وبنك مييل لينش.

ويمتلك فايز خبرة مالية متنوعة نتيجة لتنوع نطاق عمله الذي يشمل إدارة الأصول وإدارة الثروات إلى المبيعات والتداول. وبالإضافة إلى وظيفته الأساسية، عمل فايز على عدد من لجان ومجالس الإدارة، والتي منها برنامج التعاون الفني (المملكة المتحدة/ دبي)، أنظمة الإعلام السعودية (الرياض)، مجلس إدارة صناديق البنك، وشركة الأهلي كابيتال لإدارة الاستثمارات في دبلن، جمهورية أيرلندا.

وتخرج حامد بن محمد فايز من جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور بتخصص رئيسي مزدوج في علوم الرياضيات والاقتصاد وتخصص فرعي في الأعمال وريادة الأعمال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>