عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

سفارة المملكة بواشنطن تعلن القبض على المتورطين بالاعتداء على مبتعثيْن سعوديين

الزيارات: 1269
التعليقات: 0
سفارة المملكة بواشنطن تعلن القبض على المتورطين بالاعتداء على مبتعثيْن سعوديين
https://www.hasanews.com/?p=6528187
سفارة المملكة بواشنطن تعلن القبض على المتورطين بالاعتداء على مبتعثيْن سعوديين
محليات - الأحساء نيوز

ذكرت السفارة السعودية في واشنطن، أنه تم القبض على المعتدين على مبتعثين سعوديين وزميل لهما واحتجازهم وأخذ أقوالهم، موضحة أنها على تواصل مع المدعي العامّ والمحققين لمتابعة سير القضية.

وقالت السفارة -في بيان وصلت “عاجل” نسخة منه- إنه تم تحديد جلسة محاكمة ابتدائية للمعتدين في 13 أغسطس المقبل، سيتم خلالها عرض التهم، منوهة إلى أنها تعمل حاليًا على متابعة مجريات القضية والـتأكد من خلال محام عينته لهذا الغرض، من تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

وذكرت السفارة أنها تتابع القضية منذ بدايتها في 22 يوليو الجاري، حيث قامت بمباشرة حالة الاعتداء على المبتعثين ماجد المزيني وسعود الشمري وبرفقتهما زميل لهما، بمجرد علمها بما حدث.

وتابعت السفارة أنها قامت بزيارة إلى المبتعث المزيني في المستشفى واطمأنت عليه وعلى زوجته. كما سهّلت له ولزميله إجراءات العلاج، منوهة إلى أنها تواصلت مع المدعي العامّ والمحققين لمعرفة ملابسات القضية.

وأوضحت السفارة أن قضايا الاعتداء على الأشخاص تكون وفق القانون الأمريكي، مسؤولية المدعي العامّ للترافع نيابة عن المعتدى عليهم، مشيرة إلى أنها عينت محاميًا لمتابعة تطورات القضية.

ولفتت السفارة إلى أنها تعمل على تقديم المساعدة لكل أبناء المملكة في حالة الحاجة، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بالاهتمام بقضايا المواطنين السعوديين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>