تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

عبر ورشة عمل.. تطوير مهارات مسؤولي الموارد البشرية في القطاع السياحي بالأحساء

الزيارات: 1860
1 تعليق
عبر ورشة عمل.. تطوير مهارات مسؤولي الموارد البشرية في القطاع السياحي بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6528043
عبر ورشة عمل.. تطوير مهارات مسؤولي الموارد البشرية في القطاع السياحي بالأحساء
طالب الموسى

نظم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية (تكامل) التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورشة عمل حول “تطوير مهارات مسؤولي الموارد البشرية في القطاع السياحي” بحضور أكثر من 100 متدرب.

 

وأوضح المدرب عبدالله أبو صقير بأن الموارد البشرية هي عبارة عن أنشطة وفعاليات لتحفيز الموظفين للحصول على أعلى مستوى من الإنتاجية وزيادة كفاءة وفاعلية الإنتاج.  وأشار إلى أن إدارات “الموارد البشرية” تسعى لتوفير فرص عمل لذي الكفاءات والمهارات عالية التدريب، وتوفير الدعم لتحقيق الذات عند الموظفين وزيادة الرضا الوظيفي لديهم، والمساعدة في المحافظة على السياسات السلوكية وأخلاقيات العمل.

 

وتناولت الورشة أهمية “التحفيز” وأنه من أهم سمات إدارة الأعمال ومن فنون إدارة الموارد البشرية، وهو “اعتراف بالحاجات الإنسانية وضرورة احترامها في إدارة ناجحة، فليس المهم أن يكون العائد المالي هو المجال الوحيد لتحفيز العاملين، ولكن اختيارهم وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق ذواتهم، والاعتراف بالفروق الفردية بينهم واكتشاف نقاط القوة والمهارة لديهم”.

 

من جهة أخرى شاركت 211 شابة في ورشة “التعرف على فرص العمل في القطاع السياحي” التي نظمها المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية (تكامل) التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في فندق مكان بالأحساء.

وأوضح وليد بن عبدالله الحسين مدير هيئة السياحة بالأحساء بالإنابة أن الهيئة وضعت رؤية لها منذ التأسيس في توطين القطاع، وأن يشغل ويدار قطاع السياحة في المملكة بأيد وطنية تمتلك المعارف والمهارات والقدرات والسلوكيات اللازمة لشغل الوظائف السياحية، مشيراً إلى أن الهيئة وشركائها تعمل عبر المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) على إعداد برامج التوعية المهنية، وتشجيع التدريب والاستثمار في تنمية وتطوير الموارد البشرية السياحية، وزيادة نسبة التوطين مهن قطاع السياحة من خلال تحفيز التعليم والتدريب، فضلاً عن اعتماد المعايير المهنية التي ترتقي بأداء صناعة السياحة وإزالة المعوقات وتوفير حوافز مشجعة لتنمية الموارد البشرية الوطنية.

  

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بومحمد

    اتقوا الله الاختلاط محرم
    قال صلى الله عليه واله وسلم اياكم والدخول على النساء
    وقال ما تركت بعدي فتنه أضر على الرجال من النساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>