تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور… “رواد الأحساء” يحاكون “الصُم” بقيادة “النجادى”

الزيارات: 1813
التعليقات: 0
بالصور… “رواد الأحساء” يحاكون “الصُم” بقيادة “النجادى”
https://www.hasanews.com/?p=6527724
بالصور… “رواد الأحساء” يحاكون “الصُم” بقيادة “النجادى”
علي البجيس

إيماناً منها بأهميّة الشراكة المجتمعيّة مع مختلفِ القطاعات داخل وخارج المحافظة، أقامت مفوّضية روّاد كشافة الأحساء و بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالصالحية دورة تدريبية بعنوان “تجربتي مع الصمّ” للرائد الكشفي الأستاذ محمد بن عبدالرحمن النجادى مدير معهد الصمّ سابقاً.

حضرَ الدورة عددٌ كبيرٌ من موظّفي اللجنة إلى جانبِ مجموعةٍ من روّاد المفوّضيّة بقيادةِ مفوّض المفوّضية الرائد الكشفي الأستاذ عبدالعزيز بن ابراهيم الخميس.

حيثُ دارت محاور الدورة حول التعريف بمفهومِ الصمّ، و طرق التواصل معهم بالأساليب الأساسية المعتمدة عالمياً مثل الإشارة الوصفيّة و الحروف الهجائية الأصبعية، و كَذَلِكَ إشارة الشفاه.

كما تطرّق المحاضر النجادى إلى القواميس العربيّة المعتمدة للغة الإشارة و كيفيّة تطبيقها في مختلفِ جوانبِ الحياة مع تطبيقات عمليّة ممّا كان لَهُ الأثر الأكبر في شحذِ هممِ الحضور و تفاعلهمْ و مداخلاتهمْ النفيسة و القيّمة.

الجدير بالذكر، بأنّ هَذِهِ المشاركة تأتي ضمنَ الملتقى الشبابيّ الثالث الذي تقيمهُ لجنة التنمية تحتَ شعار “بالهمم نرتقي القمم”.

و بهذهِ المناسبة، ألقى الأستاذ أحمد بنْ صالح العويس مدير لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالصالحية كلمةً شكرَ فيها المفوّضية على تعاونها المستمر و النابع من روح المشاركة المجتمعيّة التي تتبنّاها المفوّضية مع الجمعيات. منْ جانبهِ ألقى المفوّض الرائد الكشفي الأستاذ عبدالعزيز بنْ إبراهيم الخميس كلمةً شكرَ فيها اللجنة على مبادراتهاَ و أنشطتها المجتمعيّة، كما تطرّق إلى أنّ المفوّضية قَدْ دأبتْ منذ إنشائها على الحرص بمشاركتهاَ مع مختلف الجمعيات سواءً بالأعمال التطوّعية أَوْ بتقديمِ و تنفيذ الدورات التدريبية و ورش العمل الفاعلة تماشياً مَعَ رؤية و رسالة كشافة المملكة العربية السعودية.
في نهاية الدورة قدّمتْ الدروع التذكارية، كما وزّعت الشهادات على المتدربين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>