تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“بر الأحساء” تتابع سير مشاريع “مركز دار الخير” وتدعم برامجها

الزيارات: 1764
التعليقات: 0
“بر الأحساء” تتابع سير مشاريع “مركز دار الخير” وتدعم برامجها
https://www.hasanews.com/?p=6527715
“بر الأحساء” تتابع سير مشاريع “مركز دار الخير” وتدعم برامجها
محمد الدريويز

تفقد امين عام جمعية البر بالاحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر عصر يوم أمس البرامج والمشاريع التي ينفذها مركز دار الخير التابع للجمعية بحضور مدير المركز احمد بن سعيد الجمعان ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف ومسؤولي المشاريع بمركز دار الخير وعدد من الموظفين والمتطوعين.

وأكد المهندس صالح آل عبدالقادر خلال زيارته التفقدية على ان الجمعية ستعمل على دعم المشاريع النوعية التي ينفذها مركز دار الخير لضمان استمرارية النجاح التي تحققه تلك المشاريع والمتمثلة في مشروع حفظ النعمة وما يقدمه من خدمة نوعية للمستفيدين بتوزيع فائض الطعام بعد فرزه والتأكد من صلاحيته للاستخدام الأدمي، وكذلك توزيع الغير صالح على المزارع للاستخدامات الزراعية والحيوانية.

وكذلك ما يقدمه مشروع كساء والذي يستقبل فائض الملابس من خلال 150 حاوية ذكية منتشرة في مدن الاحساء وعدد كبير من القرى التابعة لها في مرحلته الحالية، وما يقدمه من خدمات مجتمعية للأسر المستفيدة والمحتاجة من خلال عمل منظم يقوم به أفراد فريق العمل. 

وفي ختام الجولة شكر آل عبدالقادر مدير مركز دار الخير احمد الجمعان وفريق العمل والمتطوعين على جهودهم التي يبذلونها طوال العام من اجل إنجاح تلك المشاريع النوعية، كما شكر آل عبدالقادر جميع المتبرعين والداعمين لمشاريع دار الخير، سائلا الله أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم.

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالاحساء وليد بن خالد البوسيف بان أمين  عام الجمعية المهندس صالح آل عبدالقادر اطلع خلال جولته التفقدية في مركز دار الخير على احصائيات المشاريع النوعية التي قدمها مسؤولي المشاريع بحضور مدير المركز احمد الجمعان، فضمن مشروع حفظ النعمة تمت تغطية 1560 مناسبة خلال النصف الأول من عام 2018م بنسبة 55%، وقد بلغ الوجبات 55930 وجبة صالحة للاستخدام واستفاد منها 2932 أسرة فيما بلغت كمية الطعام الغير صالح للاستخدام قرابة 150 الف كيلو غرام تم توزيعها على المزارع للاستفادة منها في الاستخدامات الزراعية والحيوانية.

من جهة أخرى أوضح مدير مركز دار الخير احمد الجمعان تطلعات المركز بان يكون رائدا في مجال تصنيع الملابس بعد تدوير فائض الملابس من خلال انشاء مصنع متكامل وفق المواصفات العالمية المعمول بها في هذا المجال، ليعود بالنفع على المجتمع والأسر المستفيدة من الجمعية، كما أشار لخطة المركز في استمرار تطوير الحاويات الذكية لجمع فائض الملابس والتوسع في زيادة اعداد الحاويات وتسويقها على العديد من الجمعيات الصديقة.

وأضاف الجمعان بان المركز يحرص على صحة وسلامة المستفيدين من مشروع حفظ النعمة من خلال المتابعة المستمرة لضوابط حفظ النعمة خلال حضور المناسبات وبفرز الصالح للاستخدام من عدمه، كما حرص المركز على استخرج شهادات صحية لجميع المتطوعين العاملين في مشروع حفظ النعمة للتأكد من سلامتهم من الأمراض المعدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>