تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

دواء من “الفلفل” يمنع إصابتك بـ”السمنة”

الزيارات: 1309
التعليقات: 0
دواء من “الفلفل” يمنع إصابتك بـ”السمنة”
https://www.hasanews.com/?p=6527684
دواء من “الفلفل” يمنع إصابتك بـ”السمنة”
وكالات - الأحساء نيوز

ابتكر علماء في الولايات المتحدة عقارا من الفلفل الحار مضادا للسمنة، اجتاز العقار التجارب المخبرية بنجاح، واختبر العقار الجديد «ميتابوسين» Metabocin على الفئران المخبرية التي كان غذاؤها غنيا بالمواد الدهنية، وسوف يقدم الباحثون نتائج دراستهم في الاجتماع السنوي لجمعية دراسة سلوك الطعام.

ووفقاً لـ«رامبلر» يتفاعل عقار ميتابوسين مع مستقبلات TRPV1، وهو بروتين معروف كجزء من آلية تنظيم حرارة الجسم والإحساس بالألم بما في ذلك حرقة المعدة التي يسببها الكابسايسين capsaicin الموجود في الفلفل الحار، كما يوجد على أغشية خلايا الأنسجة الدهنية. وتنشط هذه المادة في العقار الجديد المستقبلات، من خلال التأثير في الأنسجة الدهنية البيضاء (التي تنسب لها معظم الأنسجة الدهنية الموجودة في جسم الإنسان).

وتحت تأثير كابسياسين، تبدأ الأنسجة الدهنية البيضاء بالتحول إلى نسيج جديد من الدهون-الدهون البنية، وهو النسيج الجديد الذي يحمي جسم الإنسان من البرد، ويساعد في انبعاث الحرارة، وهذه العملية تسمح بحرق الدهون ومنعها من التراكم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>