“إجادة” تحتفي بــ40 مُتدربة تدربن على “إجادة العمل”

الزيارات: 3050
1 تعليق
“إجادة” تحتفي بــ40 مُتدربة تدربن على “إجادة العمل”
https://www.hasanews.com/?p=6527676
“إجادة” تحتفي بــ40 مُتدربة تدربن على “إجادة العمل”
ثريا الذرمان

كانت ولا زالت الأحساء محط إنطلاق وتدشين عدداً من المبادرات وعلى صعيدٍ مُختلف من المجالات، واحدة من تلك المبادرات كانت برنامج “إجادة العمل” الموجه لتأهيل الفتيات الباحثات عن عمل، الذي قدمته شركة إجادة الفنية للتدريب، بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالأحساء وبرعاية من بنك الجزيرة.

حيث أُقيم مساء أمس الأثنين (1439/11/10هـ)، بقاعة الشيخ عبد العزيز الحماد في الغرفة التجارية بالأحساء، حفلاً احتفائياً بــ40 مُتدربة ألتحقن بالبرنامج وأنهين ورشه التدريبية بنجاح، وحضرته عددٍ من كبيرات الشخصيات في المنطقة.

بُدء الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقت المدير التنفيذي الأستاذة أريج العقل كلمتها حيث أوضحت فيها الهدف من هذا البرنامج، مُتناولة المراحل والآلية التي تمت بها إقامة هذا البرنامج وخطوات إنجازه.

كما وأشارت في حديثها عن كيفية تصميم المناهج، وذلك بالتعاون مع شركات متخصصة لبناء المحتوى باستخدام عدة معايير كانت أهمها معايير التدريب البريطانية، مُينةً أهم مميزات هذا البرنامج، مُعربة في ختام كلمتها عن جزيل شكرها للجهات المتعاونة معهم.

أعقبها كلمة لمديرة التدريب والتطوير بشركة إجادة بالرياض الأستاذة أمل السبيعي، قالت فيها: “إن إجادة تقدم التطوير والتدريب في المجال المهني للفتيات الباحثات عن العمل، والجميع يعلم وجود الفجوة القائمة بين التعليم الأكاديمي ومهارات التي يتطلبها سوق العمل، عالية جداً والتعليم الأكاديمي يعتمد على الجانب النظري ويخلو من التجريب والتدريب، إجادة تقدم تدريب في كافة المجالات المهنية وتركز على المهارات الشخصية مثل مهارات التواصل وغيرها من المهارات، وكم حرصنا على أن يكون كل برنامج له مخرج لتوثيق ما تعلمته المتدربة وتكون اللجنة قادرة على تقييم المتدربات بشكل فعلي وتقديم التغذية الراجعة لهن”.

مُشيرةً إلى أن إجادة قد بدأت في عام 2017 وخدمت أكثر من 200 متدربة، وذلك بمقرها الرئيسي بالرياض، مُفيدةً إلى أن الشركة من ضمن الأهداف الجديدة التي تعمل عليها تقديم برامج تدريبية في كافة مناطق المملكة، وتشكيل حاضنات أعمال لرواد الأعمال، وتوفير بيئات عمل توافق رؤى سيدات الأعمال وتدعمهم، من خلال برامج تطويرية.

وفي نهاية حديثها عبرت عن بالغ سعادتها وفخرها بمخرجات المتدربات وبالإنجازات التي تم تحقيقها.

فيما أعربت مُمثلة مجموعة المسؤولية الاجتماعية ببنك الجزيرة الأستاذة سهيلة السبيعي خلال كلمتها التي ألقتها عن فخرها نظير تواجدها في واحة الأحساء التي تم تسجيلها مؤخراً كموقع تراث عالمي في منظمة الينسكو، وأن مشاركة بنك الجزيرة في هذه المناسبة نابع عن الشعور بالمسؤولية الاجتماعية اتجاه الآخرين وهذا واقع مجتمعنا المترابط، وما برنامج “إجادة العمل” إلا واحد من الحزم التدريبية التي يقدمها بنك الجزيرة للشباب والفتيات لإكسابهم مهارات سوق العمل.

وعن الدور الفعال الذي قدمته جمعية البر بالأحساء، الذي كان عامل نجاح للبرنامج خلال احتضانها له، جمعية البر بالأحساء لها دور فعال في نجاح برنامج إجادة العمل، مسؤولة التدريب والتطوير بجمعية البر بالأحساء الأستاذة سارة المصطفى، قالت: ” برنامج إجادة العمل هو  من البرامج التدريبية التي احتضنتها الجمعية في هذا الصيف بالأحساء،وأن المحاور التي تناولها تتمشى حرفياً مع المهارات الناعمة لاقتناص الوظائف في عام 2030 لرؤية المملكة العربية السعودية”.

مُختتمةً كلمتها بقولها: “فلسعدنا وفخرت الأحساء بكن، ومن حسن حظها جمعية البر أن تحظى وترعى هذه البذرة الطيبة وتسقيها وتتعهدها بالرعاية والسقاية ثم تُنتج ثمارها اليوم  في هذا الحفل الكريم، فلكم أيها السادة في شركة إجادة للتدريب وعلى رأسكم الأستاذة أريج العقل وممثلة بنك الجزيرة، وجميع عضوات جمعية البر وخريجاتنا الغاليات وأمهاتنا القديرات ومدرباتنا الفاضلات،وافر الشكر والتقدير لكن نظير مابذلتم وقدمتم وتميزتم”.

ولقد حظيت المدربات نصيبا من الحفل حيث أكدت المدربة الجوهرة القحطاني اثناء كلمتها قائلة التميز عنوان لما نصبوا له في إجادة الحمد لله الذي يسر لنا وجعلت مبدأ المسؤولية على عاتقنا اتجاه المتدربات تجربة الهمتني على الصعيد الشخصي فشكرا لمن فكر ثم ابدع ثم نفذ ثم اتقن وعلى خطى الرؤية المبارك كانت هذه نتيجة ما نطمح له .

كما وتخلل الحفل عرض مرئي من إنتاج المتدربات استعرضن فيه قاعات التدريب وكذلك رأيهن حول برنامج إجادة العمل.

لتأتي بعده لحظة الإعلان عن سفيرات برنامج إجادة العمل، الذي نالته كلاً من: المتدربة منيرة الملحم والمتدربة عائشة الداحوس.

تلاها مسيرة الخريجات من البرنامج  وتكريمهن بالدروع التذكارية والوثائق.

هذا وفي نهاية الحفل كرمت شركة إجادة الفنية للتدريب الجهات المتعاونة بدروع تذكارية وشهادات شكر.

بدورها ألتقت صحيفة “الأحساء نيوز” بعضو المجلس البلدي الدكتورة معصومة العبد الرضا التي أكدت على أن برنامج إجادة العمل متوافقاً مع رؤية 2030، التي تدعو إلى التنمية المُستدامة، والتي تُعد من أهم دعائم تطوير الشباب المبدعين المُتألقين في سماء الوطن.

وتابعت في حديثها: “أن التدريب  معناه دروب الحياة لينطلق الفرد بمهارات عالية السقف وصولاً للجودة ولا سيما المرأة السعودية التي وصلت اليوم إلى قمة الدروب بفنية واحترافية ونحن الْيَوْمَ بحاجة إلى سوق العمل أكثر مما مضى”.

 

كما وكانت لــ”الأحساء نيوز” وقفة مع المتدربات الحاصلات على لقب سفيرات برنامج إجادة العمل، حيث قالت المتدربة ’’منيرة الملحم’’ أن التحاقها بهذا البرنامج فرصة ذهبية لما يضم من كفاءات  تدريبية وساهم في إكسابها مهارات عمل جديدة صقلت المهارات الموجودة لديها، وأنا أنصح كل فتاة أن تلتحق بهذا البرنامج، مُقدمةً شكرها لكل من رشحها لتنال هذا اللقب.

وعلى الصعيد نفسه قالت المتدربة ’’عائشة الداحوس’’ الحاصلة على لقب سفيرة برنامج إجادة العمل: “إجادة، هي الأرض الأمثل لتحقيق الأهداف على مختلف الصعد، الشخصية والوظيفية المُحاكية لاحتياجات بيئات العمل الواقعي والمؤهلة الأفضل للباحثات عن عمل، فمن خلال محاورها تجدها قادرة على أن تستشف احتياجاتك التي تساعدك في الحصول على وظيفة الأحلام التي تظنها بعيدة المنال”.

الجدير بالذكر أن شركة إجادة الفنية للتدريب تعتبر الحاضنة المناسبة للطاقات الشبابية وتوجيههم للمسار الوظيفي الصحيح من خلال اكسابهم مهارات سوق العمل.

تصوير: مريم سامي العليان

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ماشاءالله عمل مثمر ومميز له طابع مشرق ”
    كل التوفيق والرقي بجميع النواحي .. اضافة قيمة للمجتمع ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>