احدث الأخبار

في الأحساء .. 30 مصنعًا يؤمّنون حاجة السوق بـ “34”صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية شاهد .. هذا ما قاله “مقيم مصري” من داخل “الحجر الصحي” بالسعودية!! السماح للمحترفين الأجانب بالدوري السعودي التواصل مع سفاراتهم لتنسيق عودتهم جامعة الملك فيصل تنفذ 145 ألف محاضرة استفاد منها 1.5 مليون طالب وطالبة أمانة الأحساء تُوقّع عقد تأهيل طرق “مدينة العيون” الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود “الداخلية” تسمح لمندوبي التوصيل بالعمل في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ملصقات توعوية وزيارات للعمالة الأجنبية في الأحساء غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل بالصور… مبادرة تطوعية تنجح في توزيع “121” سلة غذائية بالعيون الجوازات تزف بشرى بشأن رسوم إصدار هوية مقيم للعاملين في القطاع الخاص تعليمات جديدة لقائدي السيارات المستثناة من منع التجول عند الاقتراب من نقطة التفتيش

لغم حوثي بالبحر الأحمر يقتل ويجرح 14 صيادًا بـ”التحيتا” غرب اليمن

الزيارات: 3649
التعليقات: 0
لغم حوثي بالبحر الأحمر يقتل ويجرح 14 صيادًا بـ”التحيتا” غرب اليمن
https://www.hasanews.com/?p=6527614
لغم حوثي بالبحر الأحمر يقتل ويجرح 14 صيادًا بـ”التحيتا” غرب اليمن
وكالات - الأحساء نيوز

تسببت ألغام المليشيات الحوثية البحرية في سقوط قتلى وجرحى من الصيادين في “التحيتا” غرب اليمن؛ الأمر الذي يعمق حجم المأساة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون من إجرام المليشيات الحوثية، ويؤكد حجم الخطر الحوثي على الملاحة الدولية في حال استمرار سيطرتها على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وفي التفاصيل، انفجر لغم بحري في منطقة غويرق التي يقصدها الصيادون من القرى الساحلية التابعة لمديرية “التحيتا” جنوب الحديدة؛ ما أدى إلى استشهاد رجل وامرأة، وإصابة 12 آخرين، بينهم أطفال، وجميعهم من أهالي قرية الغويرق الواقعة على شاطئ البحر الأحمر.

وتأتي هذه الجريمة بعد 72 ساعة فقط من جريمة أودت بحياة 3 من أسرة واحدة (أب ونجليه) في المديرية ذاتها بلغم أرضي للدروع.

وكشف المتحدث باسم المقاومة اليمنية، العقيد صادق دويد، لـ”سبق” أن الجريمة الكبرى التي اقترفتها مليشيا الحوثي بحق الإنسان في الحديدة تتمثل في تحويلها إلى حقل كبير للألغام، زُرع بشكل عشوائي؛ إذ لم تخلُ منطقة أو مكان في الساحل الغربي من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها في كل مكان، في السواحل والمزارع والمنشآت الحكومية والجسور، وبمحيط القرى وغيرها، وبأشكال مختلفة؛ إذ تنوعت هذه الألغام بين بحرية وبرية، يتم زراعتها وتمويهها بحسب طبيعة الأرض؛ ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بعاهات مستديمة، تتمثل في بتر أطرافهم، بينهم أطفال ونساء ومزارعون وصيادون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>