احدث الأخبار

في الأحساء .. 30 مصنعًا يؤمّنون حاجة السوق بـ “34”صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية شاهد .. هذا ما قاله “مقيم مصري” من داخل “الحجر الصحي” بالسعودية!! السماح للمحترفين الأجانب بالدوري السعودي التواصل مع سفاراتهم لتنسيق عودتهم جامعة الملك فيصل تنفذ 145 ألف محاضرة استفاد منها 1.5 مليون طالب وطالبة أمانة الأحساء تُوقّع عقد تأهيل طرق “مدينة العيون” الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود “الداخلية” تسمح لمندوبي التوصيل بالعمل في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ملصقات توعوية وزيارات للعمالة الأجنبية في الأحساء غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل بالصور… مبادرة تطوعية تنجح في توزيع “121” سلة غذائية بالعيون الجوازات تزف بشرى بشأن رسوم إصدار هوية مقيم للعاملين في القطاع الخاص تعليمات جديدة لقائدي السيارات المستثناة من منع التجول عند الاقتراب من نقطة التفتيش

بتر 5000 قدم سعودي سنوياً...

أرقام مخيفة عن أعداد مرضى السكري وضغط الدم في السعودية!!

الزيارات: 2298
التعليقات: 0
أرقام مخيفة عن أعداد مرضى السكري وضغط الدم في السعودية!!
Test Blood Glucose For Diabetes in Pregnant Woman With Glucometer
https://www.hasanews.com/?p=6527327
أرقام مخيفة عن أعداد مرضى السكري وضغط الدم في السعودية!!
محليات - الأحساء نيوز

تسببت مضاعفات مرض السكري في بتر 5 آلاف قدم سعودي سنوياً، بحسب ما كشفته الإحصائيات الصادمة من الاتحاد الدولي للسكر، والتي نقلتها الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء على لسان رئيس لجنة التثقيف الصحي في الجمعية الدكتور باسم فوتا.

وقال خلال حفل أقامته الجمعية بالمنطقة الشرقية: “إن هناك نحو 3 ملايين سعودي مصابون بضغط الدم، كما توجد مؤشرات تحسن في الأرقام نظرا إلى ارتفاع الوعي، مع انخفاض حالات بتر الأقدام بنسبة 30% سنويا”.

وتحدث الدكتور فوتا عن الحملة التي أقامتها الجمعية مؤخراً، والتي شملت 6 آلاف شخص خلال شهر كامل، 70% منهم رجال، و30% نساء. وأظهرت نتائج الحملة أن 35% من المشاركين عانوا من السمنة، وأن 45% من النساء بدينات، مع ملاحظة وجود 800 شخص بنسبة 13% لديهم ارتفاع في مستوى ضغط الدم، كما رصدت الحملة أن هناك 600 شخص كانت لديهم ارتفاعات في مستوى سكر الدم، منهم 250 حالة جديدة، ومعظمهم لديهم سمنة ولا يمارسون الرياضة وهم في مرحلة ما قبل السكري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>