احدث الأخبار

شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 32 أبراج منى الـ6 تتهيأ لاستقبال حجاج هذا العام الاستثنائي %40 من المصابين بـ “كورونا المستجد” لا تظهر عليهم أعراض .. 75% منهم ينقلها لغيره! في الشرقية … “التجارة” تشهِّر بمنشأة عرضت منتجات غذائية منتهية الصلاحية ‎ عبر خدمة “أبشر”.. إدارات المرور بمناطق المملكة تستقبل مراجعيها بموعد مسبق رسميًا .. نقل المرافق الصحية في الأحساء إلى التجمع الصحي عبر “خطة اليوم الأول” طقس اليوم الثلاثاء: رياح نشطة على “الشرقية” ومعظم مناطق المملكة

الصين تستعد لـ”قطار هايبرلوب” بسرعة صاروخية

الزيارات: 1173
التعليقات: 0
الصين تستعد لـ”قطار هايبرلوب” بسرعة صاروخية
https://www.hasanews.com/?p=6527135
الصين تستعد لـ”قطار هايبرلوب” بسرعة صاروخية
وكالات - الأحساء نيوز
أبرمت الصين اتفاقا مع مجموعة “هايبرلوب ترانسبورتايشن تكنولوجيز” الأميركية، لتشييد خط تجريبي، يمتد على مسافة 10 كيلومترات، للقطار المستقبلي “هايبرلوب” الذي يسير بسرعة فائقة في أنفاق.

وأوضحت المجموعة الأميركية، في بيان، أن الاتفاق أبرم مع مدينة تونغرن في مقاطعة غيجو (جنوب غرب البلاد).

وأكدت أنها “ستتولى تأمين التكنولوجيا وتصاميم الهندسة والأجهزة الأساسية”، بينما ستتكفل مدينة تونغرن بتأمين نصف الميزانية والنصف الآخر يتكفله القطاع الخاص.

وقال مدير “هايبرلوب ترانسبورتايشن تكنولوجيز” بيبوب غريستا: “بحثنا في السنوات الماضية عن شريك مناسب نتعاون معه في الصين، وبات لدينا اليوم شبكة من العلاقات تتيح لنا إطلاق النظام”.

وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن المشروع يقضي بتسيير مقصورات بسرعة 1200 كيلومتر في الساعة في معابر ينخفض فيها الضغط، وذلك بدفع مغناطيسي.

وكانت الصين أعلنت، العام الماضي، مشروعا مشابها للهايبرلوب يستطيع القطار من خلاله أن يسير بسرعة ألف كيلو متر في الساعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>