تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مجددًا .. مقطع يوثق انتشار ثعابين سامة على شاطئ “نصف القمر” !!

الزيارات: 8456
تعليقات 8
https://www.hasanews.com/?p=6526768
مجددًا .. مقطع يوثق انتشار ثعابين سامة على شاطئ “نصف القمر” !!
محمد الدريويز

كعادته، يخرج علينا شاطئ نصف القمر بأفاعيه السامة وغير السامة ليقلق راحة المصطافين من زواره كل عام، و من بين حوادثه المتتالية، وثق مواطنون عبر مقطع مصور عدد من تلك الأفاعي التي وجدوها المتنزهين على الشاطئ محذرين من ارتياده بعائلاتهم خوفاً على حياتهم .

من جانبه، أكد المتحدث باسم أمانة الشرقية محمد الصفيان: أنه سيتم التحقق من محتوى مقطع الفيديو المتداول والذي يتضمن صور لأفاعي وفي حال ثبت صحة الفيديو سيتم التنسيق مع الجهات المختصة

الأحساء نيوز” تتبعت المقاطع المتداولة وحاولت البحث حول تلك الأفاعي ومعرفة مدى خطورتها من خلال التواصل مع المركز الإقليمي لمراقبة السموم بالدمام لكن لم نتلقى رد حتى تاريخ نشر المادة، حيث تعدد الرصد .

فيما صرحت قبل عدة أعوام، مديرة المركز وعضو اللجنة النسائية للسلامة البحرية بحرس الحدود الدكتورة مها المزروع انه غالبا ما تكون ثعابين شواطئ الخليج العربي غير سامة وتشتهر ايضا بأنها غير عدوانية الا في حالات قليلة مثل حالات الجوع أو في مواسم التزاوج.

وشددت “المزروع” على عدم رمي مخلفات الطعام بالقرب من الشواطئ لأنها تجذب الثعابين الجائعة والتي تكون عدوانية بدرجة كبيرة، مشيرة إلى أن أشهر ثعابين الخليج العربي والتي تعرف بسميتها هو الثعبان المعروف بإسم لابيمس كرتس (Lapemis Curtis) والذي قد يتسبب في قتل ضحيته في بضع ساعات.

تجدر الإشارة إلى أن “الأحساء نيوز” تواصلت مع الناطق الإعلامي لحرس الحدود ، صباح اليوم الأربعاء، بشأن الواقعة التي رصدها مواطنون قبل 3 أيام، وفي انتظار بيان يوضح الحالة في الشاطئ الذي يعد متنفساً للعديد من الأهالي بالمنطقة الشرقية .

 

تجدر الإشارة إلى أن “الأحساء نيوز” تفتح الباب لاستقبال ردود المسؤولين على المادة المطروحة، كما يسرها أن تستقبل رسائل المواطنين وملاحظاتهم عبر تطبيق الواتساب برقم ” 0503777715 ” .

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    زائر

    اتوقع دور الحياة الفطرية

  2. ٧
    زائر

    حتى شاطئ العقير فيه حيات

  3. ٦
    زائر

    هذه ضاهره طبيعيه كل سنه تصير في شواطئ الشرقيه خاصه مع دخول الرطوبه شهر وبعدها تختفي

    • ٥
      زائر

      الخبر صحيح

  4. ٤
    محمد المتين

    نعم الخبر صحيح وقد كنت مع العائله يوم الثلاثاء بتاريخ١٤٣٩/١١/٤ وقد تم القضاء على ثعبان بجانب الشاطى وشكله مطابق نفس الى في مقطع الفيديو والحمدلله على سلامة ابنائي

  5. ٣
    محمد المتين

    الخبر صحيح

  6. ٢
    زائر

    انا شغته بجوار القوارب بالشاطي بالدمام يظهر رأسه فقط وعددها ٣ ثعابين شفتها بنفسي.

  7. ١
    زائر

    الخبر صحيح نحن الان في نصف القمر وبوجد ثعباين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>