تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

شاهد.. BBC تفضح “نظام الحمدين” وتثبت تورُّط قطر في تسليم مليار دولار لجماعات إرهابية عراقية

الزيارات: 1942
التعليقات: 0
شاهد.. BBC تفضح “نظام الحمدين” وتثبت تورُّط قطر في تسليم مليار دولار لجماعات إرهابية عراقية
https://www.hasanews.com/?p=6526756
شاهد.. BBC تفضح “نظام الحمدين” وتثبت تورُّط قطر في تسليم مليار دولار لجماعات إرهابية عراقية
متابعات - الأحساء نيوز

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تقريرًا، تضمن تسجيلات صوتية، تفضح مفاوضات مسؤولين قطريين مع جماعات إرهابية في العراق.

ووفقًا للتقرير، دفعت قطر 1.15 مليار دولار إبريل 2017 لبعض المنظمات الإرهابية مقابل تسلُّم رهائن قطريين في جنوب العراق.

ويؤكد التقرير أن الدوحة دفعت إلى كتائب حزب الله العراقية المبلغ الضخم للإفراج عن عدد من أبناء الأسرة الحاكمة الذين دخلوا جنوب العراق بغرض الصيد.

وتضمن التقرير محادثات هاتفية، شدد خلالها مسؤولون قطريون على أهمية التكتم والسرية. كما بيَّنت أن هذه المفاوضات جرت مع أطراف كلها مدرجة على قوائم الإرهاب، بداية من كتائب حزب الله العراقي، إلى الإرهابي قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وهيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقًا” المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي، مع إشارة إلى حزب الله العراقي.

و ما زالت فضيحة فدية المليار دولار التي دفعتها قطر لجماعات إرهابية في العراق يتردد صداها في العالم أجمع، بعد أن كشفت شبكة “BBC ” البريطانية ملف الفدية التي دفعتها قطر لجماعات إرهابية مقابل الإفراج عن “28 صيادًا من الأمراء القطريين في العراق وسوريا”، وذلك في تقرير موسع، حمل العديد من الأسرار والكواليس عن تلك الاتفاقيات المشبوهة.

وتدين هذه الفدية الأكبر في التاريخ بشكل واضح وصريح تنظيم الحمدين لدعمه الإرهاب في صفقة إطلاق سراح الأسرى القطريين، وهي أكبر دليل على سياسات النظام القطري الداعم للإرهاب. وبالرغم من أن القضية كُشف عن تفاصيلها سابقًا إلا أن وسائل الإعلام الدولية لا تزال تكشف المزيد من التفاصيل؛ وهذا يعني أن الجميع يدين النظام القطري لدعمه الإرهاب.

وألقت الدولة القطرية في هذه الصفقة بكامل قواها وبجميع مؤسساتها من أجل هدف واحد، وهو ما يؤكد المخاوف من النظام القطري بدعمه الإرهاب الذي لا يلقي بالا للعواقب؛ إذ ذهبت تلك المبالغ للتنظيمات الإرهابية التي وضعت رقمًا ضخمًا، ونالته من الحكومة القطرية دون تردد.

الأدلة والبراهين التي كشفتها BBC أكدت أن الحكومة القطرية مضت في تحرير أسراها حتى لو كان الثمن أكبر فدية تدفع في التاريخ، وهو ما يؤكد أن النظام في الدوحة خطر على العالم بأسره، وليس على المنطقة.

مليار ومائة وخمسون مليون دولار هي القيمة الإجمالية التي دفعها النظام القطري لجماعات إرهابية، وهي مبالغ طائلة، تجعل الجماعات الإرهابية التي تلقتها على قدرة على الحياة لسنوات كثيرة قادمة.

مرة جديدة تؤكد هذه القضية صحة قرار الدول الأربع بمقاطعة قطر؛ فلا يوجد أكبر من هذا الدليل لتأكيد أن النظام القطري الداعم الأول للجماعات الإرهابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>