احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

ما هي “حشرة كأس العالم”: تظهر كل 4 سنوات وتختفي بانتهاء المونديال !!

الزيارات: 7071
التعليقات: 0
ما هي “حشرة كأس العالم”: تظهر كل 4 سنوات وتختفي بانتهاء المونديال !!
https://www.hasanews.com/?p=6526709
ما هي “حشرة كأس العالم”: تظهر كل 4 سنوات وتختفي بانتهاء المونديال !!
متابعات - الأحساء نيوز

نيانجتاسر حشرة غريبة تظهر كل أربع سنوات في شمال شرق الهند وبالتحديد مع قرب انطلاق كأس العالم، ثم تختفي تدريجيًا دون معرفة مكانها.

وذكرت صحيفة “ويست فرانس” في تقرير ترجمته “عاجل”، أنّه مع الصخب الذي صاحب مونديال روسيا قبل أكثر من شهر تقريبًا، كان هناك حدث مماثل في شمال شرق الهند.

وأضافت: كل أربع سنوات، قبل أيام من انطلاق نهائيات كأس العالم، تبدأ حشرة نيانجتاسر ذات الجناحين والستة أرجل، والخمس عيون، في الظهور.

وأوضحت أنّه مع قرب بدء البطولة يُسمع صوت هذه الحشرة في منطقة ري بهوا التي تقع في قلب منطقة ميجالايا، وهذا هو السبب الذي جعل القرويين الأصليين يلقبونها بحشرة كأس العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ العديد من مواطني المنطقة لم تتح لهم الفرصة لمشاهدة مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي المونديال، وذلك بسبب مهرجان مطاردة هذه الحشرات، ففي غضون 45 دقيقة فقط يمكنهم صيد الصغيرات منها قبل أن ينمو جناحاها بسرعة وتطير بعيدًا.

ويقول توربان لينجدوه، عمدة قرية لياند: لقرون من الزمن كان أسلافنا يروون لنا قصصًا حول وصول نيانجتاسر، أما الآن البعض يرونه فقط كغذاء، فهم يريدون تناول هذا اللحم النادر، الذي لا يتوفر إلا مرة واحدة كل أربع سنوات.

وتبيّن الصحيفة أن أهالي المنطقة لا يعرفون من أين تأتي أو تختفي ناهيك عن سبب ظهورها مع كأس العالم، غير أنه مع نهاية بطولة روسيا ستبدأ نيانجتاسر في الاختفاء والظهور من جديد مع المونديال القادم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>