تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. “الحسيني” يدشن “جائزة نايف بن سرحان للرطب” بالأحساء

الزيارات: 2261
تعليقان 2
بالصور.. “الحسيني” يدشن “جائزة نايف بن سرحان للرطب” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6526497
بالصور.. “الحسيني” يدشن “جائزة نايف بن سرحان للرطب” بالأحساء
خالد الدوسري

أطلق مكتب وزارة البيئة و المياه و الزراعة بمحافظة الأحساء “جائزة نايف بن سرحان للرطب” بواحة يبرين وذلك يوم الجمعة 29 شوال 1439هـ و بحضور مدير عام مكتب وزارة البيئة و المياه والزراعة بمحافظة الأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني و رئيس مركز يبرين الشيخ علي بن حمد المرظف وعدد من وجهاء ومزارعين يبرين.

وأكد المهندس خالد الحسيني أن الهدف من اطلاق الجائزة هو دعم المزارعين من خلال المساهمة في إيجاد الحلول لمشاكلهم الفنية الزراعية.

هذا وقد قام مكتب وزارة البيئة و المياه و الزراعة بمحافظة الأحساء بتكوين لجنة للإشراف على الجائزة واختيار أفضل الأصناف من الرطب حسب مواصفات و شروط معينة كان من أهمها : تقيد صاحب المزرعة المشارك في الجائزة بنظام تقنية الري بالتنقيط والتأكد من نظافة المزرعة وخلوها من المخلفات الزراعية.

هذا وقد نظم مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء في مقر حفل الجائزة برنامج إرشادي شمل العديد من المحاضرات والتي تعنى بالخدمة الزراعية للنخيل وخصوصاً فيما يتعلق بعملية الري و التسميد ا والتشذيب وكيفية عملية خف العذوق, كما شمل البرنامج على محاضرة عن الزراعة العضوية,واهميتها . وكذلك الأمراض التي تصيب النخيل وكان من أهمها “حلم الغبار” كما تم عرض أهم الآفات التي تصيب النخيل وكيفية العلاج والوقاية, كما شمل البرنامج على شرح مفصل عن مواعيد زرع فسائل النخيل.
وقبل نهاية الحفل تم عمل مناقشة مفتوحة مابين المزارعين والمختصين الزراعيين .

وقد قدمت مجموعه من الجوائز كانت عبارة عن 15 جائزة وبمعدل 5 جوائز لكل صنف فائز ويحق لكل مزارع المشاركة بـ 3 اصناف من الرطب, علماً انه قد شارك في الجائزة أكثر من 20 مزرعة .

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    بارك الله في جهودكم يال سرحان خاصة وفي منسوبي وزارة الزراعه على هذا المهرجان الناجح وهو تشجيع لأهالي يبرين على الاجتهاد لما فيه مصلحه خاصه لهم وعامه للوطن

  2. ١
    بو شهاب

    من هذه بن سرحان تاجر ارطب ولا شوظعه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>