تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. جفاف “باداب سورت” أكبر ينابيع المياه في إيران

الزيارات: 10750
التعليقات: 0
بالصور.. جفاف “باداب سورت” أكبر ينابيع المياه في إيران
https://www.hasanews.com/?p=6526277
بالصور.. جفاف “باداب سورت” أكبر ينابيع المياه في إيران
متابعات - الأحساء نيوز

جفت “باداب سورت”، التي تعد أكبر مصدر ينابيع للمياه في إيران، بالكامل، وتحاول منظمة التراث الثقافي بمنع دخول السياح الأجانب إليها منذ عام 2016.

وأوضح تقرير نشرته وكالة “مهر” وترجمته “عاجل”، أن “باداب سورت” يحتل ثاني أشهر أثر وطني في إيران بعد جبل دماوند بحسب مؤسسة الثقافة والتراث.

وأوضحت الوكالة أن الوضع البيئي والجفاف الذي تشهده البلاد في السنوات الأخيرة تسبب في جفاف هذه الينابيع.

وتعتبر باداب سورت واحدة من مناطق الجذب السياحي في شمال إيران ويبلغ ارتفاع الينابيع 1841 مترًا عن سطح البحر كما أن لون وطعم ورائحة المياه في كل ينبوع يختلف عن البقية وكل ينبوع له مذاق وشكل خاص.

وتستقطب هذه الينابيع المعدنية الكثير من السياح سنويًا في محافظة “مازندران”، يزورها الكثيرون لعلاج آلام الظهر والروماتيزم والأمراض الجلدية.

وفي وقت سابق، أعلن طاهر نور بخش، مدير إدارة “شؤون المياه والتربة والهندسة للجهاد الزراعي” عن جفاف أقدم قناة مياه عمرها 500 عام في محافظة جهار محال وبختيارى (جنوب غرب البلاد).

وأوضح نور بخش أن أكثر من 50 % من القنوات، قد جفت بينما يواجه 50% أخرى، نقصًا شديدًا في المياه، مشيرًا إلى وجود 841 قناة في المحافظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>