احدث الأخبار

بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضّح العُذر الشرعي لتأخير الصلاة عن وقتها تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال “التجارة” تعلن عن صدور استثناءات من بعض أحكام نظام الشركات “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة مع دخول الشتاء .. “المواصفات” تنصح من يرغب بشراء الدفاية الكهربائية أو استخدامها (فيديو) “المرور” : 4 إجراءات لاستخراج بدل فاقد للرخصة.. وغرامة حال عدم تجديدها حواري وفرجان الأحساء.. “الحج” تحذر من التعامل مع جهات تدّعي قدرتها على إصدار تصاريح “العمرة” في الشرقية .. نحو ٦٠٠٠ بلاغ استقبلها فرع “الهلال الأحمر” خلال شهر أمانة الأحساء … إصدار 17 ألف “رخصة وشهادة إلكترونية” في 3 أشهر “الشورى” يطالب “التأمينات الاجتماعية” بإجراءين .. ويناقش التقرير السنوي للنيابة العامة بتوصية الشورى .. تعزيز دور “تطوير الشرقية” في تأهيل الأحياء التاريخية واستثمار المزايا النسبية للمنطقة

لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ “إيتش” ؟ .. تعرّف على السبب !

الزيارات: 3669
التعليقات: 0
لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ “إيتش” ؟ .. تعرّف على السبب !
https://www.hasanews.com/?p=6525947
لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ “إيتش” ؟ .. تعرّف على السبب !
متابعات - الأحساء نيوز

تألق المنتخب الكرواتي في مونديال روسيا حتى أصبح حديث العالم أجمع، إلا أن التساؤل الذي دار لدى كثير من المتابعين هو سبب انتهاء أسماء غالبية اللاعبين بالمقطع “يتش” كما هو الحال في أسماء نجومه مودريتش وراكيتيتش ومانزوكيتش وغيرهم.

والإجابة على هذا التساؤل بسيطة، فبحسب اللغة الكرواتية فإن انتهاء الاسم بالمقطع إيتش أو ić، يتعلق بالانتساب للاسم الأول للوالد، وهو تقليد جرى العرف عليه.

فعلى سبيل المثال، راكيتتش، تعني ابن راكيت، ومودريتش، يعني ابن مودري، وهكذا.

وقد تم دمج هذا المقطع مع اسم أو مهنة الوالدين (الذكور عادة) لإنشاء ما يُعرف باسم اللقب العائلي.

وإضافة إلى لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش يضم المنتخب الكرواتي مانزوكيتش وريبيتش وكوفازيتش وبيريزيتش وكراماريتش وبروزوفيتش ويدربه زلاتكو داليتش.

وتأهل المنتخب الكرواتي  إلى المباراة النهائية لمونديال روسيا في مواجهة فرنسا، وقبل ذلك أطاح بالبلد المضيف وقبلها الدنمارك، وفي دور المجموعات سحق الأرجنتين بثلاثية وفاز على آيسلندا ونيجيريا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>