عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

مرفأ جوي أمريكي في الكويت هو الأضخم في الشرق الأوسط

الزيارات: 3101
التعليقات: 0
مرفأ جوي أمريكي في الكويت هو الأضخم في الشرق الأوسط
https://www.hasanews.com/?p=6525654
مرفأ جوي أمريكي في الكويت هو الأضخم في الشرق الأوسط
الكويت - الأحساء نيوز

تشهد الكويت قريباً افتتاح مرفأ جوي للإمدادات والشحن اللوجستي العسكري، وهو المرفأ الذي سيكون الأضخم من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وحسب صحيفة “الرأي” الكويتية؛ بات سلاح الجو والجيش الأمريكيان ومعهما شركاء في التحالف، قاب قوسين أو أدنى من الانتهاء من تشييد “مدينة الشحن- Cargo City”، وهي عبارة عن مرفأ جوي فرعي قريب من مطار الكويت الدولي، وهو المرفأ الذي سيخدم قوات الجيش الأمريكي والقوات الحليفة له؛ فضلاً عن القوة الجوية الكويتية.

ونقل موقع “military.com” المتخصص في الشؤون العسكرية، عن بيان رسمي لقيادة القوات الأمريكية المتمركزة في الكويت، أن مدينة الشحن هي “أضخم مرفأ تفريغ وإنزال على مستوى منطقة الشرق الأوسط”، وأنه “نقطة إمداد عسكري استراتيجية تستهدف ملء فجوة إلى أن يتم الانتهاء من تشييد قاعدة غرب المبارك الجوية التي من المقرر افتتاحها في العام 2023”.

ونقل الموقع عن ضابط هندسة طيران أمريكي المسؤول عن المشروع، شون ميرفي: “بمجرد الانتهاء من تشييدها، سيصبح إجمالي المساحات التشغيلية العاملة ضمن مدينة الشحن، نحو 33 ألف متر مربع”.

وأوضح الرائد “ميرفي” أن المشروع الذي بلغت إجمالي تكلفته 32 مليون دولار أمريكي؛ سيشتمل على مرافق خدمية متكاملة، ومن المتوقع افتتاحه في أي وقت قبل شهر نوفمبر المقبل.

وقال مسؤولون تابعون لسلاح الجو الأمريكي: إن وجود مثل هذا المرفأ الجديد (ولاحقاً قاعدة غرب المبارك الجوية)؛ هو أمر بالغ الأهمية والحيوية من أجل نقل وتوزيع شحنات الإمدادات للقوات الأمريكية وقوات حلفائها في شتى أرجاء منطقة الشرق الأوسط؛ مؤكدين أنها ستعمل بمثابة بوابة رئيسية لمنطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية في المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>