تراثك عالمي

الزيارات: 2886
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6525510
تراثك عالمي
أنيسة السماعيل

نعم أنتِ بلد التراث وأصوله وأنتِ مصدر حضارة الأمم وفيكِ خيرات منذ القدم أنتِ الأحساء التي تحمل كنوز في باطنها وواحة تغنى بها كل من مر على أرضها هي تطرح الرطب والتين والعنب ونخيل يحمل تمر مثل الذهب وجبال تشهد حضارات على مر الزمن فيها عيون جارية ونفوس صافية وتعايش يشهد له القاصي والداني لأن ترابها غالي على كل من تربى وعاش فيها مهد الحضارات من سنين وبها من عجائب الدنيا جبل ليس له مثيل جبل يصعب وصفه، هو تراث علمي وعالمي ومعلم سياحي لما يمتاز به وبما يحيط به من واحة نخيل غناء، إنها واحة الحب والعطاء والتعايش والنقاء عاش على ترابها العلم والعلماء تحتضن قصور أثرية مثل قصر إبراهيم وغيره من القصور التاريخية العجيبة وعيون جوهرية وجبال تحكي تاريخ هذه الارض الذي يمتد آلاف السنين قبل الميلاد، إن كل بقعة فيها تحكى تراث سنين فيها جوانب سياحية عجيبة ومعالم تاريخية وعيون جوفية نتمنى أن يتم تطويرها لتكون مقصد للعلاج والسياحة خاصة عين نجم. إن تاريخ انضمام الاحساء للتراث العالمي سوف يفتح آفاق لكل من يتمنى أن يكتشف عالم فيه الكثير من الجمال والخير.

إن أهل الأحساء الذين هم رمز متميز لشعب المملكة الذي يفتح ذراعيه للجميع بالحل والترحال في كل مرفق وكل مجال لقد انعم الخالق العظيم على هذه البقعه من بلادي التي تحتضن الخير الوفير من أشجار نخيل بالملايين تحيط بها من كل جانب وجبال تسطر تاريخ أمم وثروات في أعماقها لاتقدر بثمن.

حمى الله هذه الديار وحمى خيراتها وليسعد الجميع بهذا الفوز الذي يجب أن يحتفل به الجميع ونترجم هذا الفوز باحتفالية حب بهذه الأرض الطيبة والشعب المحب لهذه الأرض.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    تراثك عالمي وجذورك في اعماق العالم بحب تجذر من سنين

  2. ٢
    زائر

    نعم انت ديار الخير والمحبه

  3. ١
    زائر

    كم نحن بشوق لعيونها وذكريات تلك العيون أمثال عين ام سبعه وعين نجم والجوهريه وغيرها من عيون كانت مقصد سياحي فريد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>