لهذا السبب.. بي إن سبورت تنتظر محاكمة دولية !!

الزيارات: 1047
التعليقات: 0
لهذا السبب.. بي إن سبورت تنتظر محاكمة دولية !!
https://www.hasanews.com/?p=6525473
لهذا السبب.. بي إن سبورت تنتظر محاكمة دولية !!
متابعات - الأحساء نيوز

بموجب قوانين الفيفا المنظمة لكأس العالم 2018، تنتظر قنوات بي إن سبورت القطرية محاكمة ضد تصرفاتها العنصرية تجاه الدول العربية وانتهاكاتها للوائح الفيفا نفسه الذي لا يزال يغض الطرف عن تصرفاتها لأسباب غير مفهومة.

فوفقًا للمادة الثالثة من قانون الفيفا، فإن الاتحاد الدولي ملتزم في قوانينه بتأييد وحماية حقوق الإنسان، وعدم التمييز من أي نوع ضد أي بلد أو شخص أو الرأي السياسي لمجموعة من الأفراد بسبب العرق أو الأصل القومي أو أي رأي آخر.

وكان نص الفيفا واضحًا وصريحًا بشأن «حرية الرأي السياسي»، وهو ما اخترقته بي إن سبورت، من خلال استضافة أشخاص لهم توجهات سياسية ضد بلدانهم، خلطوا التحليل الرياضي بإسقاطات سياسية، لتكسر قنوات بي إن سبورت والعاملون بها معايير العمل الإعلامي وقواعد الاتحاد الدولي وكشفوا عن نية مبيتة لاستغلال الحق الحصري لنقل المونديال في أغراض سياسية بحتة.

ورغم أن شبكة قنوات بي إن سبورت تم تغيير اسمها من «الجزيرة الرياضية» بهدف عدم خلط السياسة بالرياضة، إلا أنه لم يحدث تغيير في سياستها على أرض الواقع، فكأنها قناة سياسية لا تهاجم البلاد العربية سياسيًا فقط بل على جميع المستويات والرياضية بالتحديد.

وتتنوع تلك الإساءات على كل ما هو عربي، بداية من حرمان المواطن العربي من حقه في مشاهدة مباريات منتخب بلاده مرورًا بالتعدي بأبشع عبارات الهجوم الصريح على المنتخبات واللاعبين العرب، حتى دفع رشاوى لاتحادات الألعاب الرياضية لإصدار بيانات ضد الأمة والدول العربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>