تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تقرير: انخفاض وفيات الحوادث المرورية بنسبة 33% خلال عامين

الزيارات: 1643
تعليقان 2
تقرير: انخفاض وفيات الحوادث المرورية بنسبة 33% خلال عامين
https://www.hasanews.com/?p=6525409
تقرير: انخفاض وفيات الحوادث المرورية بنسبة 33% خلال عامين
محليات - الأحساء نيوز

نوهت اللجنة الوزارية للسلامة المرورية إلى الانخفاض الملموس في وفيات الحوادث المرورية خلال العامين المنصرمين، والتي أعلنتها الإدارة العامة للمرور وبلغت 33%؛ حيث انخفض عدد الوفيات لكل 100 ألف نسمة من 28 إلى 18,6 بواقع انخفاض تجاوز 33%.

وأظهرت الإحصاءات خلال التسعة الأشهر من هذا العام أن عدد الحوادث بلغ “285,508” مقارنة بـ”361,090″ خلال نفس الفترة من العام السابق؛ بواقع انخفاض نسبته 20,93 %، ونتج عن انخفاض الحوادث انخفاض عدد الوفيات خلال ذات الفترة من “5,630” إلى “4,578” بواقع انخفاض نسبته “18,6%”، كما انخفضت أعداد الإصابات الناتجة عن هذه الحوادث من “25,787” إلى “22,925”؛ بواقع انخفاض نسبته “11,1%”.

وعزت اللجنة الوزارية للسلامة المرورية هذه النتائج الإيجابية إلى الدعم اللامحدود من سمو ولي العهد، وجهود وزارة الداخلية، في رفع مستوى الضبط المروري والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة للحد من المخالفات المؤثرة على السلامة المرورية، والتكامل مع الجهات الهندسية.

وبينت اللجنة أنه كان لجهات الاستجابة للطوارئ ممثلة في وزارة الصحة والهلال الأحمر؛ دور فعال في انخفاض الوفيات من خلال تحسين زمن الاستجابة وتطوير الخدمات الطبية المقدمة لضحايا الحوادث.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    رغم زياره المسؤولين لطريق العقير طريق العقير لم يدخل في ميزانيه الطرق وعند زيارتهم اعترضتهم الجمال
    وشاهدوها بأم أعينهم ارواح البشر رخيصه في اعينهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>