تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

في الخبر … إنشاء محطة تحلية بـ 903 ملايين ريال

الزيارات: 1467
التعليقات: 0
في الخبر … إنشاء محطة تحلية بـ 903 ملايين ريال
https://www.hasanews.com/?p=6525150
في الخبر … إنشاء محطة تحلية بـ 903 ملايين ريال
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت المؤسسة العامة للتحلية أمس (الأحد)، توقيع عقد لإنشاء محطة تحلية في الخبر لإنتاج 210 آلاف متر مكعب يوميا من المياه المحلاة مع شركة أكسيونا الإسبانية بتكلفة 903 ملايين ريال.

وبحسب المؤسسة، فإن المحطة التي ستعمل بتقنية التناضح العكسي RO، ويكتمل إنشاؤها خلال 24 شهرا من توقيع العقد، ستضخ 110 آلاف متر مكعب من المياه المحلاة إلى أحياء في المنطقة الشرقية، ضمن مشروعات تحسين جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية الذي بدأ قطاع المياه العمل عليه خلال الفترة الماضية.

وخلال توقيع العقد الذي وقعه وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالرحمن الفضلي، والمدير الإداري لقطاع الشرق الأوسط في شركة أكسيونا الأسبانية خوسيس سانشو، أكد الوزير الفضلي أن قطاع المياه يعمل بخطى متسارعة لتطوير خدمات المياه في المملكة وضمان استدامة الموارد المائية، للوصول إلى خدمة أفضل وكفاءة أعلى في الإنتاج والتوزيع.

وبين أن عقد إنشاء المحطة الذي وقع أمس يأتي ضمن 19 مشروعا في قطاع المياه لتحسين جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية، وتبلغ قيمته 12.600 مليار ريال بدأ في الربع الأخير من عام 2017، وتعمل فيه جميع قطاعات المياه في المملكة؛ سعيا لتحسين خدمات مياه الشرب في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>