عدوى الاعتزالات الدولية تنتشر في المونديال

الزيارات: 721
1 تعليق
عدوى الاعتزالات الدولية تنتشر في المونديال
https://www.hasanews.com/?p=6525143
عدوى الاعتزالات الدولية تنتشر في المونديال
متابعات - الأحساء نيوز

شهد مونديال روسيا الحالي أكبر عدد من الاعتزالات الدولية للاعبي المنتخبات المشاركة، فقد أعلن أكثر من 8 لاعبين اعتزالهم للعب الدولي وعدم تمثيل منتخباتهم مجدداً، وتعددت أسباب الاعتزال الدولي وإن كان الهدف واحدا وهو عدم اللعب مجدداً بشعار أوطانهم، وتقدمت منتخبات إسبانيا واليابان والمكسيك والأرجنتين تلك المنتخبات بواقع لاعبين من كل منتخب.

جاء أندريس أنيستا اللاعب الإسباني المخضرم كأبرز الأسماء التي أعلنت الاعتزال الدولي، واستطاع أنيستا (34 عاماً) خلال مشواره مع منتخب بلاده تحقيق كأس أمم أوروبا مرتين وذلك عامي 2008، و2012، كما ساهم في تحقيق الإنجاز الأكبر لإسبانيا ألا وهو كأس العالم في مونديال جنوب أفريقيا 2010، عندما سجل هدف الفوز على هولندا في النهائي، وأعلن لاعب الوسط الإسباني أنيستا قرار اعتزاله اللعب دوليا بعد خسارة منتخب بلاده أمام روسيا في دور الـ16 ومعلقاً على ذلك بقوله: لم يكن قراراً سهلاً، أعتقد أنني حظيت بفرصة عيش واحدة من أفضل فترات كرة القدم الإسبانية مع جيل من اللاعبين الذين كانوا ولا يزالون رائعين في نظر الجميع.

كما أعلن زميله جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة الإسباني اعتزال اللعب الدولي مع منتخب إسبانيا عقب مباراة روسيا أيضاً، وكان اللاعب قد أكد أن منتخب إسبانيا قدم له كل شيء، وحاول أن يرد هذا الدين، ومن الطبيعي أنه مع نهاية كأس العالم سيترك المنتخب الوطني.

يذكر أن بيكيه تسبب في ركلتي جزاء ضد منتخب بلاده خلال مسيرته في كأس العالم، وتمكن من تسجيل هدف أمام البرتغال في دور المجموعات لهذا المونديال.

وفي الجانب الياباني، أعلن النجمان القائد ماكوتو هاسيبي (34 عاماً)، والمهاجم كيسوكي هوندا (32 عاماً) اعتزالهما الدولي بعد الخسارة المشرفة أمام بلجيكا بهدفين لثلاثة في دور الـ16، وكانا قد شاركا في 3 مونديالات بدءًا من مونديال جنوب أفريقيا 2010، ومونديال البرازيل 2014، وأخيراً مونديال روسيا الحالي.

ورغم وجود عدد كبير من اللاعبين الذين تجاوزوا الـ30 عاماً في المنتخب الأرجنتيني إلا أنه لم يعلن من بين اللاعبين الذين أعلنوا اعتزالهم إلا لاعبين فقط هما خافيير ماسكيرانو، إذ أعلن اللاعب الاعتزال مع منتخب الأرجنتين بعد وداع المونديال بالخسارة من فرنسا 4/‏3 بدورالـ16، وكذلك أعلن زميله لوكس بيليا لاعب المنتخب الأرجنتيني أيضا الاعتزال بعد مباراة فرنسا حيث قال: يجب أن تكون صادقا مع نفسك، لقد حان الوقت لإعطاء الفرصة للاعبين جدد».

كما أعلن نجما منتخب المكسيك اعتزالهما وهما المدافع الدولي المكسيكي رافائيل ماركيز (39 عاما)، بعد عقدين من اللعب في أفضل مستويات الكرة العالمية، وبعد أن خاض منافسات المونديال 5 مرات، محققا إنجازا جديدا في مسيرته، إذ أصبح اللاعب الأول في العالم، الذي يشارك في 5 مباريات في دور الـ16 للمونديال، كما أصبح أكبر اللاعبين سنا (39 عاما و139 يوما) الذي يخوض منافسات الأدوار الإقصائية في نهائيات كأس العالم بعد الإنجليزي ستانلي ماتيوس عام 1954 (39 عاما و145 يوما).

وكذلك زميله المهاجم المخضرم أوريبي بيرالتا، الذي منح بلاده الميدالية الذهبية في دورة ألعاب لندن 2012 الأوليمبية، عندما سجل هدفي الفوز (2-1) أمام السيليساو، وخاض أوريبي (34 عاما) إجمالي 67 مباراة دولية بقميص منتخب «الثري» وسجل 26 هدفا منذ مباراته الأولى مع المكسيك في عام 2005.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي

    ليت الي معنا يحسووو و يطلعوو باعتزالاتهم من الكورة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>