عاجل

مصادر”الأحساء نيوز”: “أمير الشرقية” يفتتح غدًا جسري “صلاح الدين” و “مكة” بالأحساء

دراسة جديدة تكشف سر استخدام السعوديات لـ “تويتر”

الزيارات: 836
التعليقات: 0
دراسة جديدة تكشف سر استخدام السعوديات لـ “تويتر”
https://www.hasanews.com/?p=6525081
دراسة جديدة تكشف سر استخدام السعوديات لـ “تويتر”
محليات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة جديدة، أن غالبية الإناث على موقع “تويتر” في السعودية والإمارات، يستخدمنه كمصدر للأخبار؛ ليجعلهن على اطلاع دائم بالأحداث، موضحة أن معظمهن من الأمهات العاملات، بحسب موقع “أرابيان بزنس”.

وفقًا لدراسة أجرتها Hall & Partners في يونيو الماضي، فإن حوالي 73% من النساء في الإمارات والسعودية، يستخدمن “توتير” كمصدر للأخبار الإقليمية، و60 % منهن، يتابعن الشخصيات العامة، و44 % منهن للوصول إلى العلامات التجارية.

وأوضحت الدراسة أن العنصر النسائي الموجود على “تويتر”، معظمه من النساء العاملات، و77% موظفات بالإمارات، و49% بالسعودية، لافتة إلى أن نصف المستخدمات يراجعن تويتر عدة مرات في اليوم.

وأظهرت الدراسة أن أكثر من النصف (53 %) من النساء، يغردن للتعبير عن عواطفهم، وأن محتوى الفيديو يحظى بشعبية خاصة، حيث تطالع 9 من 10 منهن الفيديوهات المنتشرة على المنصة.

وأشارت إلى أن الأمر المثير للاهتمام، هو أن أغلبية كبيرة من النساء حوالي 86 % تستخدمن تويتر أثناء مشاهدة التلفاز، وواحدة من ثلاثة يغردن للتعليق على ما يشاهدنه، بينما 1 إلى 4 تطالع المحتوي المنشور على تويتر أثناء مشاهدة التلفاز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>