تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بكين: الرسوم الأمريكية على بضائعنا “تفتح النار” على العالم

الزيارات: 1060
التعليقات: 0
بكين: الرسوم الأمريكية على بضائعنا “تفتح النار” على العالم
https://www.hasanews.com/?p=6524305
بكين: الرسوم الأمريكية على بضائعنا “تفتح النار” على العالم
وكالات - الأحساء نيوز

حذرت الصين، الخميس، من أن الولايات المتحدة، بتطبيقها رسومًا جديدة على البضائع الصينية، “تفتح النار” على العالم، مؤكدة أنها سترد بكل قوة على الإجراءات الأمريكية التي ستدخل حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة، ما يُنذر باندلاع نزاع تجاري مرير بين القوتين العظميين، حسبما أوردت “رويترز”.

ومن المقرر أن تدخل رسوم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على 34 مليار دولار من الواردات الصينية حيز التنفيذ يوم الجمعة، أي بعد منتصف النهار مباشرة في بكين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدد بتصعيد الصراع التجاري المتعلق بالتعريفات الجمركية على السلع الصينية التي تصل قيمتها إلى 450 مليار دولار، في حال أي رد فعل غير متوقع من بكين، وذلك في ظل الخلاف الذي يشوب الأسواق المالية بما في ذلك الأسهم والعملات والتجارة العالمية للسلع من فول الصويا إلى الفحم.

وصرحت الصين بأنها لن “تبادر بإطلاق الطلقة الأولى”؛ لكن وكالة الجمارك لديها أوضحت يوم الخميس أن الرسوم الجمركية الصينية على السلع الأمريكية ستدخل حيز التنفيذ فور بدء الرسوم الأمريكية على البضائع الصينية.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي أسبوعي، حذر المتحدث باسم وزارة التجارة جاو فانج، من أن التعريفات الأمريكية المقترحة ستضرب سلاسل الإمداد الدولية، بما في ذلك الشركات الأجنبية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال جاو: “إذا طبقت الولايات المتحدة التعريفات، فإنها ستضيف بالفعل تعريفات جمركية على الشركات من جميع البلدان، بما في ذلك الشركات الصينية والأمريكية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>