قتل بلا رحمة

الزيارات: 2272
تعليقات 10
https://www.hasanews.com/?p=6524295
قتل بلا رحمة
حسين الجعفر
قتل إنسان ليس مجرد جريمة بل تطاول على خلق الله و سرقة للروح التي خلقها الخالق سبحانه و تعالى .. فالله وحده من يملك تلك الروح .
حرص الإسلام على حماية الفرد داخل المنظومة الإسلامية و غير الإسلامية و لو نظرنا في جولة تاريخية لرأينا كيف أسس الإسلام تلك الحماية و دافع عنها وفق رؤية واضحة و جاء القرآن الكريم ليوثق تلك الخطوط العريضة للحماية و شدد اللهجة في عقاب من يحاول زعزعة الأمن الإنساني و كل ذلك نابع من حكمته البالغة لكي يبقى النسل الإنساني مستمراً لإعلاء كلمة لا إله إلا الله و حده لا شريك له .
خلق الله الإنسان من أجل الإنسان الآخر ليتعاونوا فيما بينهم بمعيار البر و التقوى لتجسيد روح العطاء في التركيبة الإنسانية ليعمر الأرض بالخير و السلام و الأمان .
ومن يخرج عن تلك المنظومة فهو يخرج عن الدائرة الإنسانية و يتحول إلى صخرة بل أشد قسوة .
لهذا يستنكر الإنسان جريمة القتل لأنها تهدر قيمة الحياة و تؤسس للبغضاء و ضياع مستقبل أو رسالة كانت منتظره أن يؤديها ذلك المقتول و لهذا يعتبر القتل فساداً في الأرض .
قال تعالى :” وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ” و غضب الله أعظم من اللعن .. فاللعن نتيجة للغضب وهذا دليل أنّ القاتل لن ولم ينال شفاعة الله يوم القيامة و لن ينظر إليه .. تأملوا جيداً أحبتي .
و نستغرب في هذه الأيام أن يقوم أحدهم بقتل والده أو قتل موظف في عمله أو قتل قاضي يقف مع الحق أو من يقتل زوجته أو ولده .. وكل ذلك حتماً ينبع من إعتلال في العقل و غياب الوعي الإنساني و قسوة القلب … و سينال هؤلاء جزاؤهم وفق القانون التي رسمته دولتنا الرشيدة لحفظ الأمن و الإستقرار .

اللهم أحفظنا جميعاً برحمتك التي وسعت كل شي ..

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    الدوسري

    واذا كان دفاعا عن النفس او العرض اوالمال… فما حكمك؟؟؟؟

    • ٩
      زائر

      تركة ماعنده سلفه

      • ٨
        زائر

        الكاتب لم يتفرع في القتل.. تكلم عن القتل بشكل عام التفاصيل طويلة

  2. ٧
    زائر

    كلام الرجل واضح

  3. ٦
    عبدالله الحنوط

    شف بس من يفتي

    • ٥
      زائر

      إذا ماعنده سالفه ليش داخل أجل؟ اخذ ما يوافق عقلك و اترك الباقي

      • ٤
        زائر

        احين كل واحد يخذ حقه بيدها حتا لوكان فيه حزم ولي يضلمونك اتخليهم

  4. ٣
    jehan mohamed

    فعلا القتل من الكبائر والشرع والقانون والقضاء واولي الامر هم فقط من لهم الحق بالقصاص من المخطئ او القاتل وهم فقط من يصدروا الاحكاموينفذوها وليس بيد الافراد وإن كان البعض بيلتمسوا لانفسهم الاعذار في اخذ الحق بأيديهم ..وبذلك هم لهم نفس المصير من غضب الله وإلا كانت شريعة الغاب تحكمنا.. احكام الله عادلةوهو ليس ظلام للعبيد

  5. ٢
    زائر

    كلام جميل الاخوه الذين علقو اتمنه يكون التعليق بالملاحظات

  6. ١
    زائر

    كلام العقل لايعلا عليه كلام جميل يخاطب العقول الراقية وليست العقول التي ترى أن أخذ الحق بالذات شيء اوجبه الإسلام مع أن الشخص الوحيد الذي يأخذ الحق هو ولي الأمر .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>