تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الوزير “القصبي” يوضح أهداف ودور مجلس التجارة الإلكترونية

الزيارات: 758
التعليقات: 0
الوزير “القصبي” يوضح أهداف ودور مجلس التجارة الإلكترونية
https://www.hasanews.com/?p=6524023
الوزير “القصبي” يوضح أهداف ودور مجلس التجارة الإلكترونية
الرياض - الأحساء نيوز

أوضح وزير التجارة والاستثمار ماجد عبد الله القصبي، أهداف مجلس للتجارة الإلكترونية، الذي وافق على إنشائه مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تيوتر، اليوم الثلاثاء، إن موافقة مجلس الوزراء على تأسيس مجلس للتجارة الإلكترونية، هو مواكبة للاهتمام العالمي بالتجارة الإلكترونية ومستجداتها وتسهيل أعمالها.

وتابع، أن المجلس سيقوم برفع مستوى تنسيق الجهود المتعلقة بالتجارة الإلكترونية بين كافة الجهات الحكومية، واقتراح السياسات والتشريعات الخاصّة بها، وصولًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال خلق بيئة جاذبة ومحفزة للمستثمرين للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، عجلان العجلان، إن موافقة مجلس الوزراء على تأسيس مجلس التجارة الإلكترونية، تشكل دعمًا مهمًا لتعزيز وتنظيم هذا النوع من التجارة، الذي بدأ يتوسع بشكل متسارع على مستوى العالم، مشيرًا الى أن تأسيس المجلس سوف يساهم في تسهيل إجراءات ومتطلبات التجارة الإلكترونية في المملكة سواء على مستوى الخدمة وجودتها أو على مستوى حماية المستهلك، وعلى مستوى التعاملات وموثوقيتها من الناحيتين التعاقدية والتقنية.

وأكد أن القطاع الخاص حريص على تطوير أدواته في هذا القطاع، وأن مواكبة المتغيرات التقنية المتسارعة باتت تفرض نفسها، وعلى القطاع الخاص اقتناص فرص التوسع التي توفرها التجارة الإلكترونية.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته اليوم، على إنشاء مجلس التجارة الإلكترونية، موضحًا أنه “بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (10 ـ 43 / 39 / د) وتاريخ 8 / 8 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تأسيس مجلس للتجارة الإلكترونية برئاسة وزير التجارة والاستثمار، وعضوية ممثلين من الجهات الحكومية، وثلاثة ممثلين من القطاع الخاص، لمدة ثلاث أعوام”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>