تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالفيديو.. نجل فنان كويتي يدخل المستشفى بسبب “مشروبات الطاقة”

الزيارات: 4047
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6523859
بالفيديو.. نجل فنان كويتي يدخل المستشفى بسبب “مشروبات الطاقة”
الكويت - الأحساء نيوز

تسببت مشروبات الطاقة والتي حذر منها الأطباء كثيرًا، في أزمة صحية لنجل فنان كويتي، مما استلزم نقله للمستشفى وبقاؤه بالعناية المركزة لحين استرداد صحته.

وأوضح الفنان الكويتي طارق العلي، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، أن ابنه “سلطان” كان يمارس الرياضة، ويستعين بمشروبات الطاقة بكثرة لمساعدته على النشاط، مضيفًا أنه كان يعتقد دومًا بأن مشروبات الطاقة تمنحه النشاط والحيوية، لكنها أدت إلى انهيار جسده وقواه ودخوله العناية المركزة بالمستشفى، محذرًا الشباب من تناول مشروبات الطاقة.

وعقب تفاعل المغردين حول حالة ابنه، كتب في تغريدة له “الله يسلمكم ويحفظكم، ويحفظ أسركم الكريمة وعيالكم، وجزاكم الله ألف خير، أبشركم “سلطان” بفضل الله ودعائكم أموره طيبة”، مقدمًا شكره لإدارة المستشفى الأميري وللطاقم الطبي والتمريضي ولأسر المرضى المتواجدين بالعناية المركزة على اهتمامهم بنجله.

وأوضحت “العربية” في تقرير مصور لها، اليوم الاثنين، أن نجل الفنان الكويتي تعرض لوعكة صحية عقب تناوله لأحد مشروبات الطاقة الشهيرة.

وكان أستاذ أمراض القلب والقسطرة الدكتور خالد النمر، أوضح عبر حسابه الرسمي بتويتر، اليوم، أن بعض مشروبات الطاقة تطيل فترة كهرباء القلب بـ١٠ ملي ثانية، وهذا له دور كبير في عدم انتظام نبضات القلب.

وطالب من الآباء بحماية أبنائهم من مشروبات الطاقة، موضحًا أن نسبة الكافيين العالية بهذه المشروبات تسبب: تسارع نبضات القلب وارتفاع الضغط والتعود عليها مع أعراض انسحابية حال التوقف عنها.

يذكر، أن الهيئة العامة للغذاء والدواء، حذرت في وقت سابق، من أضرار مشروبات الطاقة؛ بسبب احتوائها على كافيين وسكر و”جوارنا” و”يوهامبين”، وهي مواد ترتبط بالنوبات القلبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>