تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالفيديو.. مارادونا يبوح برأي صادم حول هدف العويران في مونديال 1994

الزيارات: 1710
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6523797
بالفيديو.. مارادونا يبوح برأي صادم حول هدف العويران في مونديال 1994
متابعات - الأحساء نيوز

اتهم أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر، بأنه “لص”، مؤكدًا أن منح روسيا وقطر حق تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022 في ليلة واحدة، تسبب في مشكلة جوهرية كبيرة، مشيرًا إلى أن فساد الاتحاد الدولي “فيفا” هو السبب في التصويت بهذه الطريقة.

وأكد مارادونا أنه لا يزال يتذكر الهدف الذي أحرزه النجم السعودي السابق سعيد العويران بقميص المنتخب السعودي في شباك منتخب بلجيكا خلال فعاليات مونديال 1994، موضحًا أنه هدف صعب للغاية.

وأشار إلى أن هدف العويران دخل من الأماكن التي يطلق عليها “الأماكن المحرمة”، لافتًا إلى أن الأهداف يجب أن تترافق مع اللعب بشكل جيد، فالهدف الذي سجله العويران مقارنة مع اللعب الذي قدمه مع بقية زملائه بشكل عام، يجعل الهدف يضيع من ذاكرة التاريخ.

وفي مقابلة خاصة مع “سكاي نيوز عربية”، طالب مارادونا بإيقاف سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني لمدة عامين، لأنه تعمد إصابة النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وقال إن الاتحاد الأوروبي لم يصدر قرارًا بمعاقبة راموس لأنه يلعب في ريال مدريد، وأضاف إن ريال مدريد نادٍ قوي للغاية في أوروبا ولا يمكن معاقبته بسهولة، فيما لو كان لاعبًا من برشلونة قد ارتكب المخالفة التي ارتكبها راموس؛ لتم إيقافه على الفور.

وفي موضوع آخر، اعترف مارادونا بأنه كان محظوظًا لأن تقنية الفيديو المساعد لم تكن متاحة في مونديال 1986، عندما سجل هدفًا بيده في مرمى إنجلترا في دور الثمانية.

وقال: “كنت ألعب كرة القدم في الشارع، وكنا نلعب بهذه الطريقة ونضرب الكرة بأيدينا، لقد كنت محظوظًا، فعندما قفزت لضرب الكرة برأسي لمستها بيدي وسجلت الهدف وركضت للاحتفال، وحارس مرمى إنجلترا بيتر شيلتون لم يشاهد يدي لأنه قفز”.

واعتبر النجم الأرجنتيني أنه الأفضل على الإطلاق، يليه البرازيلي الراحل إيرتون سينا سائق سباقات فورميلا ــ 1، ثم يأتي بيليه في المركز الثالث.

كما تحدث مارادونا، الذي يصف نفسه بـ”جيفارا كرة القدم”، عن مستقبله فقال إنه لا يفكر حاليًا في شيء آخر بخلاف مشروعه الجديد مع دينامو بريست البيلاروسي، الذي أعلن قبل أسابيع تولي النجم الفذ رئاسته لمدة ثلاثة أعوام.

وأضاف: “أول شيء يعتمد عليه المشروع هو التعرف على اللاعبين في النادي والتعرف على المدينة، والتواجد مع الأشخاص الذين تواصلوا معي، لأنهم أشخاص رائعون، وتواصلوا معي لمشروع طويل الأمد”.

وأشار مارادونا إلى أن هذا الأمر يعطيه أريحية لكي يقوم ببناء فريق قوي ومنافس، ويمكن أن يعطي الناس ضمانة للفوز.. وقال إن لديه خبرة 40 عامًا من التواجد في غرف اللاعبين وأعرف ما الذي يحتاج إليه اللاعبون.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بدر

    رقم الغرور الواضح في كلام مردونا لكن كلمت حق لم تنجب الملاعب لاعب بمثل مردونا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>