احدث الأخبار

“تعليم الأحساء” يحصد جوائز في منافسات “العروض المسرحية” بالرياض “العيسى” يقف على استعدادات مركز الملك عبدالعزيز الكشفي لاستقبال كشافة “رسل السلام” ضمن برنامجه الوطني “أدبي الأحساء” يستضيف معالي الأمين العام لهيئة كبار العلماء مصادر خاصة لـ “الأحساء نيوز ” تكشف حقيقة إنتقال لاجامي “الفتح” كشافة “تعليم الأحساء” تستقبل أبطال التميز الكشفي بمدرسة “قرطبة الابتدائية” البحرين تجدد موقفها الداعم لإجراءات المملكة بشأن قضية “خاشقجي” بالصور .. “الفارس تحتفل بزفاف ابنها “ناصر” “محافظ الأحساء” يُقلد مدير سجن الأحساء “العتيبي” رتبته الجديدة “الجبير”: تسييس قضية خاشقجي تساهم في شق وحدة العالم الإسلامي “بر الشرقية” تكرم 30 طالباً متفوقاً من أبنائها وتدشن جائزة التفوق العلمي بالصور.. “المؤسسة العامة للري” تنجز “خطة الطوارئ” لموسم أمطار 1440 الدكتور “العقيل” وكيلًا لشؤون الدعوة والإرشاد ومشرفاً على الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن
عاجل

شاهد.. النيابة العامة تكشف عن طريقة مقتل خاشقجي وتوجه التهم لـ11 شخصًا

دولة تفرض “ضريبة يومية” على مستخدمي مواقع التواصل

الزيارات: 521
تعليقان 2
دولة تفرض “ضريبة يومية” على مستخدمي مواقع التواصل
https://www.hasanews.com/?p=6523467
دولة تفرض “ضريبة يومية” على مستخدمي مواقع التواصل
وكالات - الأحساء نيوز
بدأت أوغندا، الأحد، بفرض ضريبة أثارت الجدل لدى الرأي العام قبل إقرارها، تستهدف مستخدمي وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

وسيفرض مبلغ  200 شلن أوغندي (5 سنتات أميركية) ضريبة يومية على مستخدمي تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام وواتساب.

وكان البرلمان الأوغندي قد أقر في وقت سابق مشروع قانون الضريبة المثير للجدل على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وحض الرئيس الأوغندي، يوري موسفني، على تبني تلك التغييرات، مشيرا إلى أن مواقع التواصل تشجع على نشر الإشاعات والنميمة.

وقال وزير الدولة للشؤون المالية، ديفيد باهاتي، أمام البرلمان إن البلاد بحاجة إلى هذه الزيادات الضريبية كي تدفع دينها الوطني المتنامي.

ويستخدم 17 مليون شخص الإنترنت من بين 23.6 مليون مشترك بخدمة الهواتف النقالة في البلاد.

ويقول منتقدو الضريبة الجديدة إنه من المحتمل أن تزيد تكلفة البيانات في بلد يبلغ فيه متوسط دخل الفرد حوالي 600 دولار، حيث تعتبر تكاليف تحميل البيانات في أفريقيا من بين أعلى المعدلات في العالم، وفقا لموقع “أفريكان نيوز”.

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد جرى حجب منصات التواصل الاجتماعي خلال الانتخابات الرئاسية في عام 2015، وقال الرئيس موسفني حينها إن ذلك الإجراء جاء “لوقف نشر الأكاذيب”، على حد تعبيره.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    شمعنى ذا الكلام هل تلمحون ان الاحساء نوز بتفرض رسوم على القراء والله عجب العجاب اخبار مادري كيف وبفلوس لاحول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون

  2. ١
    زائر

    ليه يمكن عندنا يسون نفس الشي??????

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>