تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

كولينا : تقنية “VAR” رفعت نسبة صحة قرارات التحكيم إلى أكثر من 99 في المئة

الزيارات: 738
التعليقات: 0
كولينا : تقنية “VAR” رفعت نسبة صحة قرارات التحكيم إلى أكثر من 99 في المئة
https://www.hasanews.com/?p=6523194
كولينا : تقنية “VAR” رفعت نسبة صحة قرارات التحكيم إلى أكثر من 99 في المئة
موسكو - الأحساء نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة، أن نظام حكم الفيديو المساعد (VAR)، الذي يطبق للمرة الأولى في بطولة كأس العالم، في النسخة الحالية المقامة في روسيا، حقق النجاح بعد أن رفع نسبة القرارات الصحيحة لحكام الساحة إلى أكثر من 99 في المئة.
وقال بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في “فيفا”، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة في ملعلب لوزنيكي في العاصمة الروسية موسكو، إنه جرى مراقبة 335 لقطة بها قرارات تحكيمية، عبر نظام فار خلال المباريات الـ48 في دور مجموعات المونديال.
وأوضح كولينا أن 17 لقطة جرى مراجعة تسجيلاتها عبر النظام، ومنها 14 لقطة خرج حكام الساحة لمراجعتها عبر الشاشات المثبتة على جانب الملعب.
وأضاف كولينا أن 95 في المئة من القرارات التحكيمية الـ335 كانت صحيحة، بدون استخدام النظام، لكن نسبة القرارات الصحيحة ارتفعت إلى 99.3 في المئة، بمساعدة نظام حكم الفيديو المساعد.
ووصف كولينا الأرقام بأنها قريبة جدا من المثالية، ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه يصعب الوصول إلى المثالية التامة بسبب اختلاف وجهات النظر لبعض الحالات.
ولم يجر الإعلان عن الحالات التي جرى إثبات خطأ القرارات التحكيمية بها.
وقال كولينا أيضا، إنه جرى إلزام الحكام المساعدين بالتأخر قليلا في رفع الراية في حالات التسلل لمنح الفرصة لمراجعتها، وهو ما حدث في مباراة ألمانيا وكوريا الجنوبية، عندما أشار الحكم لوجود تسلل خلال تسجيل الهدف الأول لكوريا، لكن بعد مراجعة اللقطة جرى احتساب الهدف.
وعن الاقتراحات التي تطالب بأن تكون المحادثات داخل غرفة حكام الفيديو المساعدين وكذلك محادثاتهم مع حكم الساحة مسموعة للجماهير، قال كولينا إنها اقتراحات جيدة من حيث المبدأ ولكن ما يزال الوقت مبكرا على إمكانية تطبيقها.
وقال كولينا :”قبل أن تركض يجب أن تتعلم المشي، ربما يكون هذا الأمر ممكنا في المستقبل، ولكن الوقت ما يزال مبكرا على هذا الآن، ولكن بشكل عام، إذا كشفت عن أسباب وكيفية اتخاذ القرار، سيلاقي هذا قبولا لدى مجتمع كرة القدم.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>