احدث الأخبار

“السلطان” والد رئيس “خيرية القرآن” بالأحساء في ذمة الله تعرّف على حالة الطقس لليوم “الخميس” “الإسعافات الاولية” .. ورشة تدريبية لطلاب الطب في ابتدائية “ابن مشرّف” الفريدي لـ”الأحساء نيوز”: “ملتقى الأمن السياحي” فرصة ليتعرف الجميع على “روعة الأحساء” الإعلامي القدير “السالم”: “ملتقى الأحساء” نجح في مالم يحدث منذ 20 عامًا وسعادتي لا توصف “النخبة النموذجية” تستضيف ٢٥ قائد ووكيل مدرسة في برنامج “القيادة الإبداعية” هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور… “حليلة” الأحساء تحتفي بـ”70″ فارس وفارسة ضمن مهرجان الزواج الجماعي28

الزيارات: 2094
تعليقات 5
بالصور… “حليلة” الأحساء تحتفي بـ”70″ فارس وفارسة ضمن مهرجان الزواج الجماعي28
https://www.hasanews.com/?p=6523150
بالصور… “حليلة” الأحساء تحتفي بـ”70″ فارس وفارسة ضمن مهرجان الزواج الجماعي28
حسن العلي
على ضفاف سعيفات نخيل جواثا وأنغام الترحيب بإسلام عبدقيس وسلام أهل الأحساء وناسها المجبول على الطيب والأصالة والكرم، احتفت بلدة الحليلة مساء أمس الخميس 1439/10/14هـ، بزفاف 70 فارساً وفارسة، وذلك ضمن مهرجان الزفاف الجماعي 28 بالحليلة.
حيث استقبل المهرجان ضيوفه بالقهوة العربية والرطب الأحسائي قبل العمل على اسضافتهم في المخيمات المعدة للعشاء، الذين توافدوا لمشاركة فرسان المهرجان وأهل الحليلة فرحتهم حيث بلغ ضيوف المهرجان  15000 من كافة أطياف ومكونات المجتمع الأحسائي والضيوف من بقية المناطق والدول المجاورة.
حيث أشار المتحدث الرسمي للمهرجان حسين الشهاب بأن عدد الذبائح المذبوحة 150 ذبيحة بواقع 1500 صحن موزعة على ثلاث مخيمات ضيافة يقوم على خدمتها 600 متطوع للضيافة فقط ليبلغ إجمالي المتطوعين بالمهرجان 900 متطوع جنباً إلى جنب في لجان منظمة وبمهام مختلفة ومتنوعة.
هذا وافتتح الحفل فور وصول الفرسان بالسلام الوطني السعودي والقرآن الكريم وزفة الفرسان وبعدها انطلق الأوبريت الأحسائي الذي حمل عنوان “هي الأحساء أرض السلام”، من رؤية وإخراج محمد السلمان بمشاركة المنشدين وليد الجميعي ويوسف الجميعي وصابر المضحي في أوبريت يحكي قصة إسلام عبدقيس والسلام قبل أن تطال يد الإرهاب البلاد والأوطان، فيما تغنت اللوحة الأخيرة بالمبدعين من أبناء وبنات الأحساء ذوي الإنجاز والتألق.
المهرجان أقيم على مساحة تقدر ب20.000 متر مربع احتوت مخيم الحفل ومخيمات الضيافة والاستقبال والخدمات والأركان، التي ضمت أركان مجتمعية وتجارية متنوعة.
يذكر أن إدارة المهرجان وخلال فقرات الاحتفال احتفت بداعمي المهرجان والنجم الخلوق الكابتن حسين المقهوي لاعب الأهلي والمنتخب السعودي نظير تميزه وابداعه الكروي الجميل وتمثيله للوطن خلال مهمته الأخيرة بكأس العالم بروسيا.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    بارك الله في جهودكم الجباره
    يستاهل اللاعب الخلوق حسين المقهوي

  2. ٤
    بوعبدالله...

    حركة مباركه..الله يتمم لهم كل خير..وسلامه يرزقهم الذريه الصالحه..ويسعدهم يسهل على كل عازب أو عازبه

  3. ٢
    زائر

    في ليلة من ليالي الأنس .. تجسدت فيها أنقى صور التلاحم .. ورسمت فيها أجمل لوحة على مر العصور فاقت كل لوحات الرسامين .. فلا بيكاسو ولا سلفادور دالي ولا غيرهم من الفنانين استطاع أن يخط ملامحها .. أو حتى يصفون ألوانها .. أبدع أهل بلدتي بتكاتفهم في تجسيدها .. وتلوينها ..
    ما أجملها من لوحة شارك في إبرازها كبيرنا وصغيرنا .. أبيضنا وأسودنا .. فقيرنا وغنينا ..
    هكذا هم أهل بلدتي ..
    كان حمل كبير فنهض به أهله .. كان حلم .. كان خيال .. فأصبح بسواعد الأوفياء حقيقة .. نجاح أبهر الجميع وألجم أفواه المغرضين ..
    أيها الأوفياء ..
    أي تعبير يستطيع أن يصف ماجسدتم .. أم أي خطاب ..
    تجذرتم في تربة بلدتكم فتبرعمتم سنابل عطاء .. فشكرا لكم ..
    شكرًا لكل دقيقة سمحت بها نفوسكم الطيبة في هذا الزمن البخيل ..
    شكرًا لكم .. والشكر في حقكم قليل ..
    شكرًا لوقفتكم .. شكرًا لتلاحمكم .. شكرًا لعطائكم .. شكرًا .. شكرًا .. شكرا

    أخوكم ش / يوسف المقهوي

  4. ١
    زائر

    الله يهديك يابو عبدالله
    وش حركة مباركة
    الحركة المباركة صارت وقت الخطبة
    الحين
    دخلة مباركة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>