تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قلة النوم والتلفزيون… أهم أسباب إحمرار العين

الزيارات: 740
التعليقات: 0
قلة النوم والتلفزيون… أهم أسباب إحمرار العين
https://www.hasanews.com/?p=6523132
قلة النوم والتلفزيون… أهم أسباب إحمرار العين
صحة - الأحساء نيوز

 إحمرار العين مشكلة يعاني منها الكثيرون دون معرفة السبب وراء ذلك، ونجد أن البعض يسعى لتجاهلها حتى تتفاقم المشكلة وتزداد سوء حتى تظهر العين بشكل غير الطبيعي.

فمن أسباب إحمرار العين ووفقاً للتقرير المنشور عبر موقع “allaboutvision“، الذي أوضح أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بإحمرار العين، ومنها:

1.كثرة مشاهدة التلفاز والموبايل والتحديق في شاشات الكمبيوتر، وارتداء العدسات اللاصقة، من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بجفاف العين المسببة لظهور الإحمرار بها، ويكون العلاج في مثل هذه الحالات هو قطرات لترطيب العين.

2.قلة النوم أو عدم أخذ القسط الكافي من النوم من الأشياء المسببة لحدوث إحمرار في العين، ولذا عليك إستخدام قطرات لترطيب العين مع الاهتمام بالنوم الجيد.

3. الإصابة بحساسية في العين، من الأشياء المسببة في حدوث إحمرار في العين.

4.الإصابة بعدوى فيروسية أو البكتريا في العين من الأشياء المسببة للظهور بإحمرار بالعين، ويكون العلاج في مثل هذه الحالة هي القطرات.

5.حدوث التهاب في جفن العين، أو الإصابة بكيس دهني، وهذا ينتج في حالة إهمال نظافة العين، والحل هو الذهاب للطبيب لمعرفة إذا أمكن التخلص من هذه المشكلة بعملية جراحية أم بالعلاج كالكريمان والقطرات والمضادات الحيوية.

6.ومن أغرب الأسباب المؤدية لإحمرار العين هي كثرة استخدام  قطرات العين،والإفراط بها، وهذا يتسبب عند الكثير بظهور إحمرار في العين، والحل يكون الذهاب للطبيب لمعرفة إذا كانت هذه القطرات جيدة لك أم لا، وينصح بعدم استخدام أي قطرة بدون استشارة الطبيب.

 

7. ارتداء العدسات اللاصقة تسبب في الإصابة باحمرار العين، ولذا عليك قبل ارتدائها بوضع قطرة مرطبة، وتجنبها أثناء نشوب الأتربة.

8. هل تعلم أن العين جزء حساس جداً في جسم الإنسان، ولذا يسهل إصابتها بجروح، وهذه الجروح تتسبب في إصابتها بإحمرار، وفي حالة التعرض لمثل هذا الموقف الذهاب بشكل سريع ومباشرة لطبيب عيون، لعلاج الأمر قبل أن يتفاقم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>