احدث الأخبار

هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين ملتقى الأحساء للشركات الناشئة: 12 حدث هام بين جلسات وورش عمل ومعسكر ريادي رئيس الوزراء المصري السابق: الأحساء لا مثيل لها وتستحق أن تكون عاصمة السياحة العربية منح سمو “أمير الشرقية” وسام السياحة العربية من الطبقة الممتازة سمو “أمير الشرقية” يُشرّف الملتقى العربي للأمن السياحي في الأحساء
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مواجهات نارية بثمن نهائي مونديال روسيا .. تعرّف عليها !

الزيارات: 573
التعليقات: 0
مواجهات نارية بثمن نهائي مونديال روسيا .. تعرّف عليها !
https://www.hasanews.com/?p=6523037
مواجهات نارية بثمن نهائي مونديال روسيا .. تعرّف عليها !
وكالات - الأحساء نيوز

اتضحت ملامح الفرق المتأهلة لدور الـ16 في كأس العالم 2018 في روسيا، الخميس، بعد مرحلة مجموعات مثيرة شهدت أهدافا بالجملة في دقائق المباريات الأخيرة، ومفاجأة كبرى تمثلت في خروج حامل اللقب مبكرا.

وودع المنتخب الألماني الدور الأول، من مجموعة ضمت إلى جانبه منتخبي السويد والمكسيك اللذين صعدا إلى ثمن النهائي، وكوريا الجنوبية التي رافقته إلى خارج المونديال.

ولأول مرة في تاريخ البطولة منذ بدء إدخال دور الـ16 عام 1986، يخلو هذا الدور من أي منتخب أفريقي بعدما لحقت السنغال بأربعة منتخبات أخرى من القارة السمراء، هي مصر والمغرب وتونس ونيجيريا، إلى خارج المونديال.

وشهد الدور الأول من كأس العالم في روسيا حدثا تاريخيا يعرفه المونديال لأول مرة، حيث حسم “اللعب النظيف” كفة اليابان على حساب السنغال، بعد تعادلهما في عدد النقاط وعدد الأهداف وفارق الأهداف والمواجهة المباشرة، ليصعد المنتخب الآسيوي إلى الدور الثاني عن المجموعة الثامنة نتيجة حصوله على عدد أقل من البطاقات الصفراء.

حيث تنطلق السبت لقاءات دور الـ16 الذي ينتهي الثلاثاء، بمعدل لقاءين كل يوم.

ويفتتح هذا الدور بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث تصطدم فرنسا بالأرجنتين للمرة الثانية بتاريخ المونديال بعد لقاء يتيم بمونديال 1978، قبل أن تواجه أوروغواي البرتغال، مساء السبت، في صدام لاتيني مثير.

أما الأحد فيشهد اختبار صعبا للغاية للبلد المضيف روسيا أمام “الماتادور” الإسباني، قبل انطلاق مواجهة كرواتيا التي قدمت أداء رائعا، بمواجهة الدنمارك.

وتخوض البرازيل مواجهة لاتينية خالصة أخرى أمام المنتخب المكسيكي، الاثنين، يليها لقاء سهل نسبيا لبلجيكا أمام اليابان مساء نفس اليوم.

وفي اليوم الأخير لدور الـ16، تتحضر السويد لصدام صعب أمام سويسرا المتألقة في لقاء أوروبي بحت مساء الثلاثاء، قبل مواجهة إنجلترا وكولومبيا التي تعد اختبارا حقيقيا للأسود الثلاثة، إذا ما طمحوا في الذهاب بعيدا بالمونديال.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>