هذه المبالغ التي حصل عليها “الأخضر” بعد خروجه من دور المجموعات !!

الزيارات: 1389
التعليقات: 0
هذه المبالغ التي حصل عليها “الأخضر” بعد خروجه من دور المجموعات !!
https://www.hasanews.com/?p=6522829
هذه المبالغ التي حصل عليها “الأخضر” بعد خروجه من دور المجموعات !!
متابعات - الأحساء نيوز

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قيمة الجوائز المالية المقدّمة لكل المنتخبات المشاركة في مسابقة كأس العالم هذا العام بروسيا، حسب قواعد التأهل للأدوار المتقدمة في البطولة أو حتى الخروج من الدور الأول.

ووفقاً لما حددته الفيفا فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيحصل على 8 ملايين دولار، وهو ما ستفوز به كل المنتخبات المشاركة في كأس العالم من الدور الأول، بما يعني أنه بمجرد المشاركة في كأس العالم تحصل على ذلك المبلغ.

وإذا ما كانت السعودية تأهلت لمنافسات الدور الثاني لتلاقي أول أو ثاني المجموعة الثانية، فإن من المفترض أن يحصل المنتخب السعودي على 12 مليون دولار؛ ليصبح الإجمالي 20 مليون دولار، إلا أن خروج الأخضر من دور المجموعات حال دون ذلك.

وتنص قواعد الفيفا لكأس العالم الحالية، أن يحصل كل منتخب متأهل إلى دور الـ 16 على 12 مليون دولار، وفي حالة الصعود إلى دور الـ 8 تحصل المنتخبات على 16 مليون دولار لكل منها.

وفي الدور قبل النهائي يجني الخاسران 46 مليون دولار يأخذ الحاصل على المركز الرابع منها 22 مليون دولار والثالث على 24 مليون دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 28 دولار، في حين يجني حامل كأس العالم 38 مليون دولار.

وكانت السعودية قد خرجت رسمياً من منافسات دور المجموعات بعدما جاءت في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بعد خسارتين وفوز وحيد في مجموعتها التي ضمت روسيا المستضيف وأوروغواي ومصر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>