احدث الأخبار

حالة الطقس اليوم الجمعة في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

في 7 خطوات.. طريقة استبدال رخصة القيادة الأجنبيه بالمحلية للنساء

الزيارات: 2723
1 تعليق
في 7 خطوات.. طريقة استبدال رخصة القيادة الأجنبيه بالمحلية للنساء
https://www.hasanews.com/?p=6522691
في 7 خطوات.. طريقة استبدال رخصة القيادة الأجنبيه بالمحلية للنساء
محليات - الأحساء نيوز

مع الشروع في استخراج رخصة القيادة للنساء بالمملكة، يحتاج البعض منهن إلى استبدال رخص القيادة الأجنبية برخصة محلية (سعودية) ليسهل عليهن التحرك بالسيارات داخل حدود المملكة.

وبحسب “عكاظ” فإن استبدال رخصة القيادة الأجنبية برخصة محلية يحتاج إلى 7 خطوات بقسم مرور شرق جدة، المخصص للاستبدال، فيما لا تتجاوز الإجراءات من بداية الدخول حتى الخروج بالرخص في حال اكتمال الإجراءات أكثر من 15 دقيقة.

وتبدأ الإجراءات قبل الوصول إلى القسم من خلال التقديم عبر بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية، وإرفاق كافة المستندات المطلوبة ومنها الهوية الشخصية للمتقدمة ورخصة القيادة الأجنبية وترجمتها إذا كانت باللغة الأجنبية.

وتأتي ثاني الخطوات إلكترونيا أيضا من خلال أخذ موعد للمراجعة، لتبدأ بقية الخطوات داخل قسم المرور من خلال التثبت من هوية المتقدمة عن طريق البصمة، ثم انتظار السيدات للإطلاع على آلية الاختبار ومتابعة البروفة الأولية للميدان والمسار المخصص للمركبة، يليها الخضوع لاختبار عملي في الميدان، يتضمن إخراج المركبة من الموقف قبل السير بها داخل الميدان الذي يتضمن مخرجا قبل الدخول إلى أحد الميادين الصغيرة ومتابعة الالتفاف في الميدان الثاني قبل التوجه نحو أحد خطوط المشاة التي يعقبها الوقوف في أحد المواقف.

وتستمر المتقدمة، بعد ذلك في السير لتعود إلى الموقف السابق لتوقف المركبة بشكل كامل وإطفائها، لتترجل منها وتتوجه إلى نافذة التقييم النهائي، التي تعلن لها نتيجتها إما «تجاوز» والتي تعني النجاح، واستلام الرخصة السعودية، أو الفشل مما يفرض الإحالة إلى مدارس تعليم القيادة المتطورة.

ونجحت بعض النساء أمس في تجاوز للاختبار، ليتسلمن رخصهن السعودية على الفور، فيما فشلت عدة نساء أخريات في تجاوز الاختبار منهن متقدمة من جنسية عربية.

ولا تستغرق عملية طباعة الرخصة السعودية، أكثر من 120 ثانية، لتبدأ علامات الفرحة على محيا الناجحات في الاختبار اللاتي أشدن بالتسهيلات المقدمة لهن، التي يشرف عليها مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري.

يذكر أن مدير عام المرور اللواء محمد البسامي قد أشار إلى أنه تم الترخيص لـ6 مدارس لتعليم المرأة قيادة السيارة في مختلف المناطق؛ 5 منها باشرت الاستقبال والتدريب واستخراج الرخص، فيما تم تجهيز وتخصيص 22 مركزاً في 22 مدينة بالمملكة لاستبدال رخص القيادة الأجنبية، لافتا إلى وجود أكثر من 120 ألف متقدمة على المواقع الإلكترونية لمدارس تعليم القيادة بالرياض وجدة والدمام وتبوك، وأن الطلب كبير جدًا.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>