تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

برعاية “خادم الحرمين”.. “فنون الأحساء” تشارك في إخراج أوبريت افتتاح “سوق عكاظ”

الزيارات: 878
التعليقات: 0
برعاية “خادم الحرمين”.. “فنون الأحساء” تشارك في إخراج أوبريت افتتاح “سوق عكاظ”
https://www.hasanews.com/?p=6522568
برعاية “خادم الحرمين”.. “فنون الأحساء” تشارك في إخراج أوبريت افتتاح “سوق عكاظ”
بسام الأحمد

برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – , و في طائف الورد، تنطلق غداً  الأربعاء 13 شوال 1439هـ الموافق 27 يونيو 2018م الدورة الثانية عشرة من سوق عكاظ .

من جانبها، أكدت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء أنها ستتشرف بالمساهمة في إخراج أوبريت الافتتاح بقيادة المخرج الأستاذ علي الغوينم. فالأوبريت قد صاغ كلماته الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن وبمشاركة رموز الفن: محمد عبده و عبدالمجيد عبدالله و طلال سلامه و راشد الشمراني و فايز المالكي ومجموعة من الفنانين الشباب ومبدعي المسرح من الطائف : سامي الزهراني و جمعان الذويبي و صديق حسن و محمد العمري و الفرق الشعبية من الطائف، فيما سيتم بث الافتتاح على القنوات السعودية و mbc .

ويشهد سوق عكاظ عددا من الفعاليات والأنشطة التي تعرف بتاريخ الجزيرة العربية وحضاراتها والإرث التاريخي لسوق عكاظ ومحافظة الطائف، من خلال 17 منظما سعوديا من كافة مناطق المملكة.

ويحفل البرنامج الثقافي بالعديد من الفعاليات وذلك بمشاركة عدد من المثقفين والأدباء والشعراء العرب، ويتضمن (10) ندوات ثقافية، و(8) ورش عمل، و(3) أمسيات شعرية، ومسابقة للعروض المسرحية.

يذكر أن سوق عكاظ يشهد مشاركة أكثر من 8000 مواطن من مشاركين وعاملين ومنظمين، إضافة إلى 500 شاب متطوع من محافظة الطائف تم تأهيلهم وتدريبهم على المشاركة، من خلال برامج تأهيلية متخصصة ينفذها مركز تنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمتخصص في تقديم البرامج التدريبية والتأهيلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>