احدث الأخبار

الإعلامي القدير “السالم”: “ملتقى الأحساء” نجح في مالم يحدث منذ 20 عامًا وسعادتي لا توصف “النخبة النموذجية” تستضيف ٢٥ قائد ووكيل مدرسة في برنامج “القيادة الإبداعية” هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين ملتقى الأحساء للشركات الناشئة: 12 حدث هام بين جلسات وورش عمل ومعسكر ريادي رئيس الوزراء المصري السابق: الأحساء لا مثيل لها وتستحق أن تكون عاصمة السياحة العربية
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الكلباني”: قيادة المرأة للسيارة موافق لمنهج الإسلام.. ولا عبرة بالحجج الواهية

الزيارات: 927
التعليقات: 0
“الكلباني”: قيادة المرأة للسيارة موافق لمنهج الإسلام.. ولا عبرة بالحجج الواهية
https://www.hasanews.com/?p=6522140
“الكلباني”: قيادة المرأة للسيارة موافق لمنهج الإسلام.. ولا عبرة بالحجج الواهية
الرياض - الأحساء نيوز

أكد إمام وخطيب جامع المحيسن بالرياض الشيخ عادل الكلباني، أن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة؛ جاء موافقاً لمنهج الإسلام الذي شدد على مراعاة مصالح الأمة والتيسير على المسلمين، وحذّر من التضييق على المجتمع بحجج واهية ومخاوف مصطنعة.

وقال الكلباني: إن “قيادة المرأة للسيارة يُعتبر حدثاً، وما كان ينبغي له أن يكون كذلك لولا باب سد الذريعة الذي عطّل كثيراً من القرارات والتنمية والتقدم”.

وأضاف: “من فضل الله تعالى أن صدر القرار الآن للمرأة بقيادة السيارة؛ فأنهى سنين طويلة من المعارك الجانبية التي فرّقت المجتمع وصنفت بعض أفراده”.

وتابع: “أثبت القرار أن الإسلام الذي جاء سمحاً وميسراً ومراعياً مصالح الأمة؛ لا يمكن أن يصيب بالعنت جزءاً مهماً من المجتمع بحجج واهية ومخاوف مصطنعة وأوهام نشأت من التعسير والتشديد خلافاً لمنهج النبي صلى الله عليه وسلم القائل (يسّروا ولا تعسّروا)”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>