تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بتكلفة بلغت 10 مليارات دولار.. “الأردن” يعلن عدم قدرته لاستضافة لاجئين سوريين جدد

الزيارات: 7470
التعليقات: 0
بتكلفة بلغت 10 مليارات دولار.. “الأردن” يعلن عدم قدرته لاستضافة لاجئين سوريين جدد
https://www.hasanews.com/?p=6522080
بتكلفة بلغت 10 مليارات دولار.. “الأردن” يعلن عدم قدرته لاستضافة لاجئين سوريين جدد
عمّان - الأحساء نيوز

قالت وزيرة الدولة الأردنية لشؤون الإعلام، جمانة غنيمات، الأحد، إن القدرة الاستيعابية للأردن “لا تسمح له باستقبال لاجئين جدد”.

وأكدت غنيمات أن “الأردن لم ولن يتخلى عن دوره الإنساني أو التزامه بالمواثيق الدولية، لكنه تجاوز قدرته على استيعاب اللاجئين”.

وأضافت المسؤولة الأردنية: “على الجميع التعاون للتعامل مع أي موجة نزوح جديدة داخل الحدود السورية، الأردن سيعمل ويتواصل مع المنظمات المعنية حتى نجد ترتيبًا لهؤلاء داخل الأراضي السورية، ويجري اتصالات مكثفة مع واشنطن وموسكو للحفاظ على اتفاق خفض التصعيد جنوبي سوريا، كما نتابع التطورات الحالية في الجنوب السوري للتوصل إلى صيغة تحمي المصالح الأردنية في ملف الحدود وموجات اللجوء المتوقعة”.

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يستعد فيه النظام السوري لشن عملية واسعة النطاق في الجنوب، عقب سيطرته في الشهرين الماضيين على الغوطة الشرقية وأحياء في جنوب العاصمة.

يشار إلى أن الأردن قدّر عدد السوريين الذين لجؤوا إليه منذ اندلاع الصراع في 2011 بنحو 1.3 مليون لاجئ، وتقول عمّان إن كلفة استضافة هؤلاء تجاوزت 10 مليارات دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>