تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تكليف “النجار “وكيلا لجامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية

الزيارات: 1952
تعليقات 3
تكليف “النجار “وكيلا لجامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية
https://www.hasanews.com/?p=6522068
تكليف “النجار “وكيلا لجامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية
خالد الدوسري

اعتمد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قرار اللجنة المؤقتة المكلفة بمباشرة اختصاصات مجلس التعليم العالي في اجتماعها السادس عشر بتاريخ 10-8-1439هـ، والمتضمن تكليف سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بن عبدالرحمن النجار وكيلا لجامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية لمدة ثلاث سنوات اعتبارًا من تاريخ 7-10-1439هـ.

وبناء عليه أصدر معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي قرارًا إداريًّا بتفويض سعادته بصلاحيات وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية.

وبهذه المناسبة يتقدم معالي مدير الجامعة ومنسوبوها لسعادته بالتهنئة على هذه الثقة، ويسألون الله له العون والتوفيق والسداد في عمله.

وفيما يلي نقدم السيرة الذاتية لسعادته:

الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر النجار حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ولاية أوهايو أثينا – الولايات المتحدة الأمريكية – في الإحصاء التطبيقي والتقييم، ودرجة الماجستير من جامعة ولاية أوهايو أثينا -الولايات المتحدة الأمريكية في مجال إدارة التعليم العالي. وهو حاصل كذلك على درجة الماجستير من جامعة أم القرى – المملكة العربية السعودية – في الإحصاء التطبيقي، ودرجة البكالوريوس من جامعة الملك فيصل.

للأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر النجار خبرة كبيرة في إدارة مؤسسات التعليم العالي من خلال توليه العديد من المناصب الإدارية والأكاديمية، منها منصب وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية بجامعة الملك فيصل، ومنصب وكيل الجامعة بالجامعة السعودية الإلكترونية ومنصب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية بالجامعة السعودية الالكترونية، بالإضافة إلى توليه منصب أمين مجلس الجامعة بالجامعة السعودية الإلكترونية. كما له خبرة معتبرة في إدارة الجوانب الأكاديمية والتعلم الإلكتروني حيث شغل منصب عميد القبول والتسجيل وعميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الملك فيصل لعدة فترات، وعميد تقنية المعلومات بالنيابة، ورئيس قسم الإحصاء والأساليب الكمية في كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل، وله إسهامات إدارية متعددة أخرى حيث عمل كمستشار مدير الجامعة بجامعة الملك فيصل علاوة عن عضويته في العديد من مجالس الجامعات كمجلس الجامعة السعودية الإلكترونية ومجلس جامعة الملك فيصل.

الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر النجار لديه إنتاج علمي غزير يتمثل في ثلاثة كتب علمية في مجال الإحصاء، وأكثر من تسعة عشر بحثاً ومشاركة علمية والعديد من الأدبيات، بالإضافة إلى عدد كبير من المساهمات العلمية في شكل تقارير استشارية.

ولديه أيضا مساهمات علمية من خلال المشاركة في أكثر من أربعة عشر مؤتمراً وملتقيات علمية.

للأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر النجار إسهامات محلية ودولية من خلال عضوية بالعديد من الجمعيات الدولية مثل الجمعية السعودية للعلوم الإحصائية -جامعة الملك خالد في أبها-، والجمعية السعودية للكمبيوتر، وجمعية الإدارة السعودية -جامعة الملك سعود-، والجمعية السعودية للتربية والعلوم النفسية -جامعة الملك سعود-، والجمعية الأمريكية للبحوث التربوية (AERA) بالولايات المتحدة الأمريكية، ومركز التعليم عن بعد -جامعة أوهايو- بالولايات المتحدة الأمريكية. كما تتسع دائرة إسهاماته لتشمل مجال خدمة المجتمع حيث لديه أكثر من اثنتي عشرة مساهمة في هذا المجال.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    أضف الى ذلك ما يتمتع به من دماثة خلق ولين جانب وبعد نظر. أسال الله له كل التوفيق وخدمة العلم والعلماء بهذا البلد المعطاء.
    أ. د. أحمد العبدالقادر

  2. ١
    الاحسائي

    ونعم الرجل والله

    الله يوفقك وييسر امرك ويحنن قلوب العباد عليك يا بوعمر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>