مع بدء قيادتك لسيارتك.. اتبعي هذه النصائح والتعليمات

الزيارات: 767
التعليقات: 0
مع بدء قيادتك لسيارتك.. اتبعي هذه النصائح والتعليمات
https://www.hasanews.com/?p=6521934
مع بدء قيادتك لسيارتك.. اتبعي هذه النصائح والتعليمات
محليات - الأحساء نيوز

مع بدء تنفيذ الأمر السامي الكريم القاضي بقيادة النساء، والإقبال الكبير المتوقع على قيادة السعوديات للسيارات، وبما أن معظم من سيشاركن في تدشين الحدث التاريخي لم يسبق لهن القيادة من قبل، أو لم يسبق لهن القيادة باستمرارية وبشكل يومي، فإنه من الضروري التقيد ببعض الإرشادات والتعليمات التي تجعل تلك القيادة آمنة.

و يمكن التعرف على بعض هذه الإرشادات والتعليمات من خلال السطور القليلة التالية:

1- الالتزام بالأنظمة المرورية
إن الالتزام بتعليمات وأنظمة المرور ليس فقط شيئاً يعكس الجانب الحضاري للمواطنين وللمجتمع، بل هو أيضاً خير وسيلة للسلامة والوقاية من أخطار الطرق والحوادث؛ لذا فإنه عليكِ الحرص على اتباع تعليمات رجال المرور، والإلمام التام بالأنظمة المرورية، والتقيد بارتداء حزام الأمان لكِ وللمرافقين، والتقيد بالسرعات المحددة لكل طريق؛ حرصاً على سلامتك، ولتتجنبي الوقوع في المشاكل والمخالفات.

2- الصيانة الدورية
احرصي على الصيانة الدورية للسيارة عند المختصين، وتغيير زيت المحرك باستمرار، والتأكد قبل التحرك بالسيارة من ضغط الهواء في الإطارات خاصة عند السفر، وكذلك فحص منسوب المياه في قربة “الرادياتير” وإعادة ملؤها باستمرار بالمياه المخصصة للتبريد، أو المياه المقطرة التي ستجدينها متوفرة في محطات الوقود على انتشارها.

3- التركيز وسلامة الحواس
لا تقودي سيارتك وأنتِ تحت تأثير الأدوية المهدئة أو التي قد تسبب النعاس، أو في حالة شعورك بالإرهاق الشديد، وعدم القدرة على تحمل القيادة لساعات خاصة عند السفر، وتأكدي من أنكِ تتمتعين بذهنٍ صافٍ، وتركيز تام قبل تشغيل محرك السيارة، والانطلاق في رحلتك.

4- الإشارات الضوئية والعدادات
ينبغي التأكد باستمرار من عمل الإشارات الضوئية بكفاءة، وعدم وجود عطل في إحداهم، وكذلك مراجعة العدادات في “تابلوه” السيارة؛ للتأكد من عدم وجود أي أعطال في مؤشراتها؛ لما لهم من أهمية كبيرة.

5- حقيبة الإسعافات الأولية
يعتبر وجود أدوات الإسعافات الأولية وسهولة الوصول إليها أمرًا ضرورياً في كل سيارة، فوجودها يساعدك في الاستجابة الفعالة للإصابات والطوارئ – لا سمح الله -، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>