تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

خبير يكشف: هكذا تُخفّض “قيادة المرأة السيارة” من “تكاليف الأسرة” و”الاقتصاد”

الزيارات: 1164
تعليقان 2
خبير يكشف: هكذا تُخفّض “قيادة المرأة السيارة” من “تكاليف الأسرة” و”الاقتصاد”
https://www.hasanews.com/?p=6521823
خبير يكشف: هكذا تُخفّض “قيادة المرأة السيارة” من “تكاليف الأسرة” و”الاقتصاد”
محليات - الأحساء نيوز

قال المستشار المالي والمصرفي، فضل البوعينين، إن السماح للمرأة بقيادة السيارة؛ سيسهم في خفض التكاليف المالية، للأسر، وللاقتصاد الذي يعاني من حجم التدفقات المالية الخارجية وحجم الإنفاق على الخدمات.

وأضاف “البوعينين” في تصريح صحفي : “تشكّل العمالة المنزلية، ومنها السائقين؛ جزء مهم من مجمل العمالة الوافدة في المملكة، ما يجعلها ضمن الشرائح المستهدفة بالترشيد وخفض عددها، وبما يسهم في خفض التكاليف المالية بالنسبة للأسر، من جهة، وللاقتصاد الذي يعاني من حجم التدفقات المالية الخارجة؛ وحجم الإنفاق على الخدمات، ولأسباب مرتبطة بحاجة الأسر لمهنة السائقين؛ تضاعف عددهم بشكل كبير”.

وتابع قائلاً: أما بعد السماح للمرأه بالقيادة فيفترض أن تنخفض الحاجة لوجودهم؛ وينعكس ذلك على حجم العمالة الوافدة بمهنة سائق، وفقاً لـ “سبق”.

وأشار إلى أنه من المنطق أن تضع الجهات المسؤولة هدفًا لخفض استقدام السائقين تدريجيًا، وتقليص عددهم بنسبة 50% خلال عشر سنوات، مؤكدًا أنه هدف سيتم تحقيقه.

وقال:”من المهم الإشادة بالتدرج الوقتي والرؤية المستقبلية التي بُني عليها الهدف الاستراتيجي”، موضحًا أن الجهات المسؤولة أخذت في اعتبارها التغيرات المجتمعية والتحول في نظرة المجتمع لقيادة المرأة وتقلص الحاجة للسائقين.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    D . Love

    يا فضل لو كان كلامك مبنيا على دراسات لكان أفضل لنا من صفصفت الكلام فقد سئمنا منه ومن التملق بشتى أنواعه ، أما للسائق فكم نسبة الأسر التي تمتلك سائقا ، وهل القيادة حاجة ملحة أم ترف إجتماعي أم نوع من فرض الذات ؟
    كانوا قبلنا فندموا فهلّا فهدمنا الدرس !
    مساء الخير أيها المستشار وأسأل الله أن يحفظ قائدي السيارات .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>