مادة غذائية في كل بيت تقي من السرطان

الزيارات: 1396
1 تعليق
مادة غذائية في كل بيت تقي من السرطان
https://www.hasanews.com/?p=6521674
مادة غذائية في كل بيت تقي من السرطان
وكالات - الأحساء نيوز

كشف علماء من جامعة برشلونة عن نتائج دراسة تظهر دورا هاما للزيتون في مكافحة مرض السرطان.

وأشار العلماء إلى أن دور الزيتون في علاج السرطان لا يقدر بثمن، وأكدوا أن إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي للإنسان يرفع من وقاية الجسم ضد تطور سرطاني القولون والثدي، وأشاروا إلى أن قشرة الزيتون هي الأكثر فائدة.

ولاحظ الباحثون أن “قشرة الزيتون تتكون من 80% من حمض زيت الزيتون (حمض دهني-أوميغا-9) القادر على تدمير الخلايا السرطانية وتأخير تطور الورم السرطاني”.

كما تدل النتائج على أن الزيتون يحتوي على جميع المواد والفيتامينات التي يحتاج لها الإنسان تقريبا، وهو مصدر هام لفيتامين E الذي يؤثر إيجابيا في وظائف الدماغ والرئتين، ويساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء.

كما يحتوي الزيتون على البروتينات والبكتين والسكريات وفيتامينات  B ،C ،E ،P، وكاتيكولات نشطة (active catechins)، وكذلك أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها من المعادن الضرورية لجسم الإنسان.ويتمتع الزيتون بنوع من الأحماض الدهنية غير المشبعة، يساعد الشرايين على التخلص من ترسبات الكوليسترول الخطرة التي تسبب تصلب الشرايين.

واختتم العلماء تصريحاتهم بالقول إن تناول الزيتون يوميا يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حنان عوض الحربي

    القران الكريم تستطيع ان تراه وتلمسه وتتحدث اليه وتترتمي بين احضانه يصير نصيب ونظرة العين المستقبلية والمستقبل خير وخيال علمي كتب فخمة بدقة متناهية عالية الجودة والصور. رائع التفاعل انجازك والقرار الوطني الصائب الوطنية والمتطلبات المجتمعية صليت العصر ومكثت أستغفر آلله وبحمده سبحان الملك القدوس القلب النابض بالخيرات والخيرية والخير والخبرات والتغيير والإنسانية والنتيجة للعالم أتحدث حنان حناني علم وتعليم بتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف والتربوي التربية والتعليم المستمر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>