تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

4 أكواب من القهوة يوميًّا تقي من النوبات القلبية

الزيارات: 998
1 تعليق
4 أكواب من القهوة يوميًّا تقي من النوبات القلبية
https://www.hasanews.com/?p=6521663
4 أكواب من القهوة يوميًّا تقي من النوبات القلبية
وكالات - الأحساء نيوز

تؤكد دراسات عدة، الفوائد الكبيرة التي تحتوي عليها القهوة والكافين على صحة الإنسان، بالإضافة إلى مساهمتها في الشفاء من أمراض مثل الكبد الدهني والسكري من النوع الثاني وسرطان القولون والمستقيم ومرض “باركنسون”.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “آ بي ثي سالود” الإسبانية -في تقرير ترجمته “عاجل”ـ فإن فوائد القهوة والكافيين لا تنتهي عند هذا الحد، بل يمكنها أيضًا أن تساعد على منع الأمراض القلب والأوعية الدموية الأكثر فتكًا في كوكب الأرض والمسؤولة عن 17.7 مليون حالة وفاة حول العالم عام 2015 فقط.

وكشف باحثون في كلية الطب بجامعة “دوسلدورف” الألمانية، أن الجرعات اليومية والمنتظمة لشرب القهوة تعمل على الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت “جوديث هاينديلير” مديرة البحث الذي نشر في مجلة “بلوس بيولوجي”، أن النتائج التي توصلوا إليها تشكل آلية جديدة لعمل الكافيين داخل الجسم، حيث يعزز حماية وإصلاح عضلة القلب من خلال تحفيز عمل البروتين (p27) في “الميتوكوندريا” (المسؤول عن انتاج الطاقة في الجسم).

ووفق الصحيفة فإن 4 فناجين من القهوة يوميًّا تسهم في تأثير إيجابي من الناحية الفسيولوجية على وظيفة الخلايا البطانية داخل الأوعية الدموية.

أظهرت الدراسة الجديدة أن (p27) الموجود داخل “الميتوكوندريا” يعزز هجرة الخلايا البطانية ويمنع موت خلايا عضلة القلب ويعمل على تحويل الأنسجة الرابطة إلى خلايا غنية بألياف مقلّصة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مرة يقولون اكثر من كوبين باليوم خطير على القلب ومرة يقولون اربعه تقي ومرة يقولول ويقولون .. حددو موقفكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>