بمليار يورو.. باريس تعيد السباحة إلى نهر السين

الزيارات: 829
1 تعليق
بمليار يورو.. باريس تعيد السباحة إلى نهر السين
https://www.hasanews.com/?p=6521548
بمليار يورو.. باريس تعيد السباحة إلى نهر السين
وكالات - الأحساء نيوز

خصصت بلدية العاصمة الفرنسية باريس، مليار يورو لتطهير نهر السين، وذلك في إطار الاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية العالمية، المقررة عام 2024 في فرنسا.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، تعتزم باريس تطهير النهر، لتمكين المتنافسين من السباحة الحرة خلال المباريات الأوليمبية، وذلك بعد مرور ما يربو على قرن من حظر السباحة في النهر، لا سيما بعد تعرضه لنسبة كبيرة من التلوث.

وأوضح تقرير الصحيفة الفرنسية أن خطة التطهير التي يدور الحديث عنها، تستهدف منع القوارب والسفن النهرية من صرف مخلفاتها في النهر، والاستعاضة عن ذلك بالتخلص من النفايات في نقاط صرف صحي من المقرر تدشينها في إطار مشروع التطهير على ضفتي النهر.

كما يعتزم القائمون على المشروع إقامة عدد من السدود على نهر السين للاحتفاظ بمياه الفيضانات في أعماق الأرض، والحيلولة دون وصولها إلى مجرى النهر، بالإضافة إلى إقامة منشأتين للتطهير، وتزويدهما بمنظومات تنقية بالأشعة فوق البنفسجية، تسمح بسريان المياه النقية فقط في النهر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الحقباني

    علم الله يحفظ فرنساء التي تهتم بنهره علم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>