احدث الأخبار

حالة الطقس اليوم الجمعة في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بمليار يورو.. باريس تعيد السباحة إلى نهر السين

الزيارات: 957
1 تعليق
بمليار يورو.. باريس تعيد السباحة إلى نهر السين
https://www.hasanews.com/?p=6521548
بمليار يورو.. باريس تعيد السباحة إلى نهر السين
وكالات - الأحساء نيوز

خصصت بلدية العاصمة الفرنسية باريس، مليار يورو لتطهير نهر السين، وذلك في إطار الاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية العالمية، المقررة عام 2024 في فرنسا.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، تعتزم باريس تطهير النهر، لتمكين المتنافسين من السباحة الحرة خلال المباريات الأوليمبية، وذلك بعد مرور ما يربو على قرن من حظر السباحة في النهر، لا سيما بعد تعرضه لنسبة كبيرة من التلوث.

وأوضح تقرير الصحيفة الفرنسية أن خطة التطهير التي يدور الحديث عنها، تستهدف منع القوارب والسفن النهرية من صرف مخلفاتها في النهر، والاستعاضة عن ذلك بالتخلص من النفايات في نقاط صرف صحي من المقرر تدشينها في إطار مشروع التطهير على ضفتي النهر.

كما يعتزم القائمون على المشروع إقامة عدد من السدود على نهر السين للاحتفاظ بمياه الفيضانات في أعماق الأرض، والحيلولة دون وصولها إلى مجرى النهر، بالإضافة إلى إقامة منشأتين للتطهير، وتزويدهما بمنظومات تنقية بالأشعة فوق البنفسجية، تسمح بسريان المياه النقية فقط في النهر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الحقباني

    علم الله يحفظ فرنساء التي تهتم بنهره علم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>