تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

خبراء: 40 مليار دولار في طريقها للسعودية قبيل طرح “أرامكو”

الزيارات: 1014
التعليقات: 0
خبراء: 40 مليار دولار في طريقها للسعودية قبيل طرح “أرامكو”
https://www.hasanews.com/?p=6521503
خبراء: 40 مليار دولار في طريقها للسعودية قبيل طرح “أرامكو”
متابعات - الأحساء نيوز

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن هناك توقعات باتجاه أكبر مدراء الصناديق المالية في العالم للاستثمار في سوق الأسهم السعودية (تداول) بعد ترقيتها إلى مرتبة الأسواق الناشئة، مضيفة أن الاقتصاد السعودي سوف يستقطب عشرات المليارات من الدولارات من الاستثمارات الأجنبية بعد تلك الخطوة.

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته “عاجل”، أن إعلان شركة “مورجان ستانلي إنترناشيونال” لمؤشرات الأسهم العالمية MSCI، الأربعاء، الذي بدأ في إدراج السعودية في مؤشرها للأسواق الناشئة، سيعمل على تعزيز “تداول” قبيل طرح شركة أرامكو للاكتتاب.

وذكرت أنه ستتم إضافة المملكة على مؤشر MSCI بدءًا من العام المقبل على مرحلتين، وستنضم السعودية إلى مجموعة من البلدان مثل روسيا والصين.

وأشارت “ستريت جورنال” إلى أن العديد من أكبر مديري الصناديق المالية في العالم يقيسون معايرهم الخاصة على المؤشر، وسوف يستثمرون بشكل تلقائي في الأسهم السعودية بعد ترقيتها.

ولفتت إلي أن القيمة السوقية لسوق الأسهم السعودية (تداول) بلغت نحو 520 مليار دولار، وتعد من أكبر أسواق الأسهم في العالم العربي.

وحددت “ستانلي مورجان” وزن السوق السعودية على مؤشرها في الأسواق الناشئة بـ 2.3 %، وقد يرتقع في نهاية المطاف مع مضي المملكة قدمًا في عملية الطرح العام لشركة أرامكو النفطية العملاقة في البورصة المحلية.

ونقلت الصحيفة عن “إحسان خومان”، رئيس قسم الأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجموعة ميتسوبيشي، قوله إن ما يزيد على 40 مليار دولار من التدفقات الأجنبية الجديدة، سيتم توجيهها إلى سوق الأسهم السعودية في العام المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>