تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

المغادرون مبكرًا كأس العالم يجنون الملايين.. حقائق مالية وأرقام حول بطولة “روسيا 2018”

الزيارات: 1353
التعليقات: 0
المغادرون مبكرًا كأس العالم يجنون الملايين.. حقائق مالية وأرقام حول بطولة “روسيا 2018”
https://www.hasanews.com/?p=6521458
المغادرون مبكرًا كأس العالم يجنون الملايين.. حقائق مالية وأرقام حول بطولة “روسيا 2018”
وكالات - الأحساء نيوز

انطلقت بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا في الرابع عشر من الشهر الجاري، ومن المقرر أن يبلغ إجمالي عدد المباريات خلال الدور الأول 48 مباراة تلعب خلال أسبوعين، يتم بعدها تصفية المنافسين من 32 فريقًا إلى 16 فريقًا يخوضون منافسات الدور الثاني، على أن تلعب المباراة النهائية في الخامس عشر من يوليو/ تموز.

 

وبحسب تقرير لـ”فوربس” فإن الحدث الرياضي الأكبر في العالم، سيتابعه نحو 3.4 مليار شخص حول على مدار مدة البطولة التي تصل إلى شهر، وفقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي قال إن المباراة النهائية لبطولة عام 2014 التي فازت بها ألمانيا على حساب الأرجنتين حظيت بمتابعة مليار شخص.

 

وتضم المنتخبات المشاركة في بطولة هذا العام مجموعة من أكبر نجوم كرة القدم وأكثرهم دخلًا، مثل “ليونيل ميسي” و”كريستيانو رونالدو” و”نيمار دا سيلفا”، وهو الثلاثي الذي حصل مجتمعًا على 309 ملايين دولار خلال الاثني عشر شهرًا الماضية في صورة مرتبات ومكافآت، وفي ما يلي مجموعة من أبرز الحقائق المالية والأرقام عن كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018”.

– يحظى 12 فريقًا مشاركًا في المنافسات برعاية “أديداس” التي ترعى أيضًا بطولة كأس العالم نفسها، في حين ترعى “نايكي” 10 فرق، و”بوما” 4 فرق، و”نيو بالانس” فريقين.

 

– 110 دولارات هي سعر أرخص تذكرة لحضور مباراة نهائي كأس العالم، والتي لا تتوافر إلا للمواطنين الروس، فيما تصل الأسعار لباقي الجماهير إلى نحو 1100 دولار.

 

– 2.4 مليون تذكرة تم بيعها قبل انطلاق البطولة، هيمنت الجماهير الروسية على نحو 872 ألف تذكرة منها، يليها الجماهير الأمريكية (رغم عدم مشاركة منتخب بلادهم في المنافسات) بـ88.8 ألف تذكرة، ثم البرازيليون بواقع 72.5 ألف تذكرة.

 

– 3.4 مليون هو إجمالي عدد الحضور في بطولة كأس العالم لكرة القدم “فيفا 2014” التي انعقدت في البرازيل، بواقع 53.6 ألف مشجع لكل مباراة، فيما كانت بطولة عام 1994 في الولايات المتحدة هي الأكثر شعبية حيث سجلت حضور 3.6 مليون مشجع.

– باعت “أديداس” الراعية لكأس العالم 2014 نحو 8 ملايين من قمصان البلدان المشاركة في البطولة، وتتوقع الشركة تحقيق مبيعات أقوى هذا العام رغم غياب بعض المنتخبات ذات الجماهيرية الواسعة مثل إيطاليا وهولندا وأمريكا.

 

– سيحصل المنتخب الفائز بالكأس على جائزة مالية قدرها 38 مليون دولار، والفريق صاحب المركز الثاني سيتلقى 28 مليون دولار، أما المركز الثالث فسيحصل على 24 مليون دولار، وبالنسبة للفرق الستة عشر التي سيتم الإطاحة بها من دور المجموعات (الدور الأول) سيحصل كل منها على 8 ملايين دولار.

 

– الأرجنتيني “ليونيل ميسي” هو اللاعب الأعلى دخلًا من بين جميع المشاركين في البطولة، وهو أيضًا ثاني أعلى الرياضيين دخلًا على مستوى العالم بعد الملاكم الأمريكي “فلويد مايويذر”، وبلغ إجمالي دخله 111 مليون دولار تشمل الراتب والمكافآت هذا الموسم.

– يبلغ إجمالي متابعي البرتغالي “كريستيانو رونالدو” على شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستجرام” نحو 322 مليون متابع.

 

– 400 مليون دولار هي إجمالي الجوائز الممنوحة لجميع الفرق المشاركة والبالغ عددها 32 فريقًا، علمًا بأن كل فريق حصل على 1.5 مليون دولار قبل انطلاق البطولة للاستعداد لها.

 

– بلغت إيرادات حقوق التسويق لـ”فيفا” خلال الدورة 2015- 2018 نحو 1.65 مليار دولار، ومن المتوقع ارتفاع هذا المبلغ إلى 1.8 مليار دولار خلال الأربع سنوات المقبلة.

 

– فيما بلغت إيرادات حقوق البث التلفزيوني لـ”فيفا” خلال الدورة الحالية التي تنتهي بانقضاء الموسم الجاري نحو 3 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يقفز هذا المبلغ إلى 3.5 مليار دولار خلال السنوات الأربع القادمة.

 

– إجمالًا، من المتوقع أن تبلغ إيرادات “فيفا” 6.1 مليار دولار خلال الدورة 2015- 2018، بارتفاع نسبته 10% عن التوقعات، أكثر من 4 مليارات منها تم جنيها خلال العام الجاري الذي يشهد تنظيم بطولة كأس العالم.

 

– يقدر حجم النفقات الروسية على المشاريع المتعلقة بتنظيم البطولة  حوالي 11.6 مليار دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>