تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

شاهد.. أكبر حفار في تاريخ قناة السويس يعبر بإتجاه الخليج لفصل قطر عن جزيرة العرب

الزيارات: 10200
تعليقات 6
https://www.hasanews.com/?p=6520098
شاهد.. أكبر حفار في تاريخ قناة السويس يعبر بإتجاه الخليج لفصل قطر عن جزيرة العرب
القاهرة - الأحساء نيوز

شهدت قناة السويس أمس حدثا تاريخيا واستثنائيا بعبور أكبر حفار فى العالم لقناة السويس بإتجاه الخليج وهو الحفار (أتيلتى ليفنج كورتر)  بارتفاع 65 مترا وهو المخصص لفصل دولة قطر عن جزيرة العرب.

وفي التفاصيل فقد شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس عملية عبور الحفار والتى تطلبت ترتيبات خاصة نظرا لأن طول الحفار يقل عن ارتفاع كوبرى السلام فوق قناة السويس بثلاثة أمتار فقط .

وأكد الفريق مميش لصحيفة الأهرام المصرية: أن عبور الحفار يمثل نقلة نوعية فى تاريخ القناة  كما يؤكد صلاحية قناة السويس الجديدة لاستقبال أكبر السفن والحاملات والحفارات فى العالم  وقدرتها على التعامل مع جميع الخطوط الملاحية العالمية والتأكيد على نظرية ان القناة الجديدة تم حفرها لاستقبال هذه النوعية من السفن.

فيما أشارت عدد من الصحف المصرية إلى أن الحفار متجه الى ساحل جزيرة العرب وتحديداً الدمام لاستخدامه في حفر القناة المزمع انشاؤها على الحدود السعودية القطرية.

ومن الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية كانت وقد طرحت مشروع سياحي متاكمل لشق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر وأن المشروع سينفذه تحالف استثماري سعودي مكون من 9 شركات في هذا الحقل وأن القناة البحرية الجديدة ستبدأ من سلوى إلى خور العديد، ليكون امتداد الساحل الشرقي السعودي كاملا، حيث كانت الحدود البرية مع قطر، التي يبلغ طولها 60 كيلومترا هي المسافة الوحيدة التي تقطع تلك الحدود وسيبلغ عرض القناة 200 مترا، وطولها 60 كيلومترا، وعمقها من 15 إلى 20 مترا.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٥
    عباس الحرز

    احسن نفتك من عميلة ايران قطرائيل نحن كلنا مسلمين عرب

    • ٣
      زائر

      كلام غير صحيح ليست لحفر المنطقة المذكورة في المقال

  2. ٢
    زائر

    غير صحيح ليست لحفر المنطقة المذكورة

  3. ١
    زائر

    كذبت الله لآيوفقك لادنيا ولا آخره. هذا الحفار متجه من سانغفورا ألا أنجلترا. حفار بترول

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>