احدث الأخبار

الإعلامي القدير “السالم”: “ملتقى الأحساء” نجح في مالم يحدث منذ 20 عامًا وسعادتي لا توصف “النخبة النموذجية” تستضيف ٢٥ قائد ووكيل مدرسة في برنامج “القيادة الإبداعية” هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين ملتقى الأحساء للشركات الناشئة: 12 حدث هام بين جلسات وورش عمل ومعسكر ريادي رئيس الوزراء المصري السابق: الأحساء لا مثيل لها وتستحق أن تكون عاصمة السياحة العربية
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“لا تزيد في العيد” .. وتجنب “الدسم” والإفراط في “الحلويات”

الزيارات: 1088
التعليقات: 0
“لا تزيد في العيد” .. وتجنب “الدسم” والإفراط في “الحلويات”
https://www.hasanews.com/?p=6519085
“لا تزيد في العيد” .. وتجنب “الدسم” والإفراط في “الحلويات”
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

مع نهاية شهر رمضان المعظم وقبل عيد الفطر، يكون الصائم قد تعوّد على نمط غذائي مختلف تمامًا لِما كان عليه طوال العام، ونتيجة للتغير المفاجئ في مواعيد وطرق ونوعيات الطعام الذي نتناوله في أول يوم العيد، فإن الكثير منَّا قد يصاب ببعض الاضطرابات الغير مستحبة، كعسر الهضم، وحرقة المعدة والانتفاخات والإسهال…إلخ، والتي قد تقف حائلاً أمام الخروج والاستمتاع بالعيد.مع نهاية شهر رمضان المعظم وقبل أيام من عيد الفطر، يكون الصائم قد تعوّد على نمط غذائي مختلف تمامًا لِما كان عليه طوال العام، ونتيجة للتغير المفاجئ في مواعيد وطرق ونوعيات الطعام الذي نتناوله في أول يوم العيد، فإن الكثير منَّا قد يصاب ببعض الاضطرابات الغير مستحبة، كعسر الهضم، وحرقة المعدة والانتفاخات والإسهال…إلخ، والتي قد تقف حائلاً أمام الخروج والاستمتاع بالعيد.ويقدم قسم التغذية بمستشفى الموسى التخصصي عددًا من النصائح لقضاء عيد صحي سعيد:

• حاول تناول الوجبات الرئيسة خلال العيد في أوقات مقاربة لأوقات الافطار والسحور، ومن ثم حاول تقريبها تدريجيًا إلى الوجبات المعتادة، لأن ذلك يساعد جسمك بالتدريج على استعادة نظامه الغذائي الطبيعي.

• احرص على تناول وجبة افطار خفيفة في وقت مبكر وتجنّب الإفطار الثقيل على المعدة، كالكعك والبتيفور، لأنها أطعمة تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون.

• حاول أن تستمتع بغداء العيد الذي يحتوي على بعض من اللحوم المفيدة واحرص على أن تكون قليلة الدسم، ويفضَّل المشوية منها لأن الشوي يخفف من امتصاص الجسم للدهون، ويُنصح بتناول الخضروات الورقية بجانبها مثل البقدونس والسلطات بأنواعها.

• التخفيف من الكافيين الذي يسبب الجفاف، مما يسبب إنهاكًا للجسم.

• تجنّب تدخين السجائر مع تناول القهوة أو الشاي على معدة فارغة، حيث يسبب ذلك اضطرابات وزيادة حموضة في المعدة والتهابات المريء.

• تجنب الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة مثل المقليات والصلصات السميكة، حتى تعمل المعدة وتستعيد نمطها الطبيعي بشكل جيد بعد الصيام .

• يجب التركيز على الخضار والفاكهة والسوائل، وخصوصًا الماء لأن الجسم يكون بحاجة إلى محاربة الجفاف، مع أهمية تناول لترين من الماء يوميًا على الأقل للبالغين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>