تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بيانات جماهير كأس العالم في خطر بسبب الـ”WiFi”

الزيارات: 938
التعليقات: 0
بيانات جماهير كأس العالم في خطر بسبب الـ”WiFi”
https://www.hasanews.com/?p=6518886
بيانات جماهير كأس العالم في خطر بسبب الـ”WiFi”
متابعات - الأحساء نيوز

أظهر بحث أجرته إحدى الشركات الكبرى المتخصصة بإنتاج البرامج الإلكترونية؛ أن أكثر من 20% من نقاط الاتصال اللا سلكي العامة بالإنترنت في المدن المضيِّفة لبطولة كأس العالم؛ تعاني مشكلات في الأمن الإلكتروني.

وأوضح البحث أن 7 آلاف و176 نقطة عامة للاتصال اللا سلكي بالإنترنت من أصل 32 ألف نقطة لا سلكية في تلك المدن؛ تعاني ثغرات نتيجة عدم استخدام التشفير لحركة البيانات؛ ما يجعلها غير آمنة للاستخدام من قبل مشجعي كرة القدم.

وتشير هذه النتائج إلى أهمية أن يحرص المشجعون على الاهتمام ببياناتهم الشخصية، لا سيما أثناء استخدام نقاط الاتصال اللا سلكي المفتوحة والمنتشرة حول المرافق المضيّفة لمباريات كأس العالم.

وأشار التقرير إلى أنه دائمًا ما تشهد الأحداث العالمية زيادة في اتصال الأفراد المشاركين فيها بشبكات الإنترنت لتسجيل الأنشطة التي يقومون بها، غير أنه يمكن استخدام هذه الشبكات لنقل المعلومات المالية وغيرها من معلومات قيمة عبر الإنترنت، وهي معلومات يمكن لأطراف أخرى أن تعترضها وتستخدمها لأغراضها الخاصة.

ووضع التقرير عدة قواعد يجب اتباعها لمساعدة الأفراد على حماية بياناتهم الشخصية أثناء استخدام شبكات الاتصال اللا سلكي المفتوحة؛ منها عدم الوثوق بالشبكات غير المحمية بكلمة مرور، أو التي يسهُل تخمين كلمات المرور الخاصة أو العثور عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>